شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    الدوري القطري

    شاطر
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:05 pm

    [url=][/url]


















    عدل سابقا من قبل في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:17 pm عدل 1 مرات
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:06 pm

    فوساتي يتولى تدريب قطر رسمياً



    [url=][/url]















    تعاقد الاتحاد القطري لكرة القدم رسمياً مع المدرب الأوروغواياني جورج فوساتي لقيادة المنتخب القطري في المرحلة القادمة، خلفاً للبوسني جمال الدين موسيفيتش، الذي انتهي عقده بانتهاء مشاركة قطر في كأس آسيا 2007.
    وأعلن حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء، أن مدة التعاقد ثلاثة مواسم، وسيكون التأهل إلى كأس العالم 2010 هو الهدف الأول أمام المدرب الجديد.
    وسبق المؤتمر الصحفي اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد، تم خلاله اعتماد التعاقد مع فوساتي ومناقشة الأسباب التي أدت للخروج المبكر من الدور الأول في كأس آسيا 2007، واعتبر بن أحمد أن الجميع وهو في مقدمتهم كرئيس للاتحاد، مسؤولون عن هذا الإخفاق.
    وأشار إلى أن فوساتي هو المدرب المناسب في المرحلة القادمة، حيث يجمع العديد من المزايا أهمها كونه من المدربين العالميين المعروفين، حيث سبق له تدريب منتخب بلاده الذي يعد من أقوى منتخبات أميركا الجنوبية، إضافة إلى عمله للموسم الثالث على التوالي في قطر، من خلال تدريب السد بطل الدوري، وهو بالتالي على علم بإمكانيات اللاعب القطري وقدراته، والمنافسات المحلية.
    وأعلن رئيس الاتحاد القطري أن الاتحاد بصدد تكريم جمال الدين موسيفيتش، الذي حقق بطولتي كأس الخليج وذهبية الألعاب الآسيوية، وقال إن دولة قطر كرمت موسيفيتش بمنحه الجنسية القطرية عقب الفوز بذهبية الألعاب الآسيوية، وهناك اتجاه لتعيينه مستشاراً فنياً للاتحاد.
    من جانبه، شكر فوساتي الاتحاد القطري على ثقته به، وإسناد مهمة تدريب المنتخب القطري إليه، وقال إنه لا يعد بالتأهل إلى مونديال 2010 وإنما بتقديم كل مجهود لديه مع اللاعبين.
    ورفض المدرب الجديد الحديث عن مستوى المنتخب القطري في آسيا، وأسباب خروجه من الدور الأول، وقال: "لم أعتد انتقاد زملائي، ولو أن هناك أي أمور فسوف اخطر اتحاد الكرة بها".
    وتولى فوساتي (55 عاماً) تدريب السد منتصف موسم 2006، ونجح في قيادته إلى الفوز بالدوري، رغم تدهور نتائج الفريق في بداية الموسم على يد الصربي بورا، وحقق إنجازاً غير مسبوق الموسم الماضي بقيادة السد، لإحراز الثلاثية (الدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير)، ورغم هذه الإنجازات، أخفق السد بإشراف فوساتي مرتين في اجتياز الدور الأول لدوري أبطال آسيا عامي 2006 و2007.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:07 pm







    المباركي من العربي القطري إلى غرينوبل



    [url=][/url]














    وقع لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم بوشعيب المباركي عقداً لمدة عامين مع غرينوبل الذي يلعب في الدرجة الفرنسية الثانية، حسب ما أعلن مقربون من اللاعب الجمعة في الرباط.
    وأوضحت المصادر ذاتها أن قيمة الانتقال بلغت 375 ألف يورو مع راتب شهري يصل إلى 9 آلاف يورو إضافة إلى المكافآت.
    وأمضى المباركي مسيرته مع فريق الرجاء البيضاوي قبل أن يلعب في موسم 2005-2006 مع الريان القطري، وفي الموسم الماضي مع مواطنه العربي.


    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:08 pm





    ليل يتقدم بعرض للسد لضم إيمرسون



    [url=][/url]















    أعلن نادي السد بطل الدوري القطري تلقيه عرضاً رسمياً من نادي ليل الفرنسي، لضم مهاجم الأول البرازيلي مارسيو ايمرسون.
    وقال مسؤولون بالنادي إنهم لن يفرطوا في محترفهم البرازيلي إلا بمقابل مادي جيد، خصوصاً أن إيمرسون قدم عروضاً جيدة، مكنته من الحصول على لقب أفضل لاعب في الدوري القطري المنصرم، بعد منافسة مع مواطنه وزميله فيليبي.
    وانضم إيمرسون للسد في تموز/يوليو 2005 قادماً من الدوري الياباني، وساهم في فوز السد ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد الموسم الماضي، كما فاز معه في الموسم المنصرم بأربع بطولات، في إنجاز غير مسبوق للنادي.
    وهذا هو العرض الثاني الذي يتلقاه السد لضم أحد لاعبيه، بعد العرض الإنكليزي لضم لاعبه الإكوادوري تينوريو، والذي لم يحسم حتى الآن، وتعاقد السد مؤخراً مع الأرجنتيني زاراتي، صاحب هدف الفوز لمنتخب بلاده في نهائي بطولة كأس العالم للشباب التي اختتمت مؤخراً في كندا، واحتفظ فيها المنتخب الأرجنتيني باللقب.


    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:08 pm

    الصفحة الرئيسة / كرة قدم

    منتخب قطر الأولمبي يستعد للسعودية



    [url=][/url]














    اختار الدكتور حسن حرمة الله مدرب منتخب قطر الأولمبي لكرة القدم 24 لاعباً للانتظام في التدريبات التي تنطلق السبت بملاعب أسباير مع بداية الاستعداد للقاء المنتخب السعودي يوم 22 آب/ أغسطس المقبل بالدوحة في التصفيات النهائية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية ببكين 2008.
    ومن المقرر أن ينتظم المنتخب القطري يوم الأربعاء القادم في معسكر خارجي في تركيا، يستمر حتى العاشر من آب/ أغسطس، ويتخلله اللعب مباراة واحدة يوم 8 من ذات الشهر مع احد فرق الدوري التركي.
    وتجدر الإشارة إلى أن منتخب قطر الأولمبي سيخوض مباراتين وديتين مع نظيريه البحريني والعراقي في الدوحة يومي 14 و17 آب/ أغسطس أيضاً في إطار الاستعدادات لمباراة المنتخب السعودي.

    واللاعبون المختارون هم:

    ماجد محمد وعلي حسن عفيف ويوسف احمد وعلي ناصر وطلال البلوشي ومسعد الحمد ومحمد عبد الرب وعلي سند النعيمي وإبراهيم ماجد وبلال محمد وعادل لامي وسعود الهاجري ووليد جاسم ورجب حمزة واحمد رحمة الله ومحمد سعد السليطي وعيسي شعبان ويونس يعقوب ومحمد سالم المال وعبد العزيز السليطي وموسي هارون ومعاذ يوسف ومجدي صديق ومحمد السيد عبد المطلب.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:09 pm

    الريان يتعاقد رسمياً مع أوتوري وفوماغالي



    [url=][/url]














    تعاقد نادي الريان القطري رسمياً مع المدرب البرازيلي باولو أوتوري لقيادة فريقه الموسم القادم، كما تعاقد مع مواطنه فوماغالي لاعب الوسط والذي أصبح المحترف الثالث في صفوف الريان بعد السنغالي موسي نداي والبحريني حسين بابا.
    ووقع العقد مع المدرب واللاعب الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس الجديد لجهاز الكرة بالريان.
    وسبق لفوماغالي الاحتراف خارج بلاده مع نادي طوكيو فيردي كوازاكي الياباني وإف. سي سيول الكوري الجنوبي. وفوماغالي البالغ 30 عاماً بدأ مشواره الكروي بنادي فيروفياريو ومنه انتقل إلى نادي سانتوس ويعد نادي سبورت ريسيفي آخر نادي لعب له في الدوري البرازيلي قبل الانضمام للريان وساهم في صعوده إلى الدرجة الأولى.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:09 pm

    الاتحاد القطري يستأنف عقوبة سوريا



    [url=][/url]














    قرر الاتحاد القطري لكرة القدم الاستئناف لدى الاتحاد الآسيوي حول العقوبة التي فرضتها اللجنة التأديبية التابعة له بحق المهاجم القطري سيباستيان سوريا بإيقافه 3 مباريات وتغريمه 4500 دولار بسبب ما بدر منه في مباراة منتخب بلاده الأخيرة أمام الإمارات 1-2 من الدور الأول لكأس آسيا 2007.
    وقال الاتحاد القطري إن سوريا لم تبدر منه أية مخالفة في لقاء الإمارات ولم يحصل سوى على بطاقة صفراء باعتراضه على احد قرارات مساعد الحكم كما أنه لم يقم بالاعتداء على أي لاعب من الفريق الإماراتي.
    وفي حال ثبت الاتحاد الآسيوي العقوبة فإن المنتخب القطري سيفقد جهود هدافه في المباريات الأولى لتصفيات كأس العالم 2010، وذلك لعدم وجود أي منافسات أو بطولات يخوضها المنتخب القطري قبل تصفيات كأس العالم المقرر انطلاقها في شباط/فبراير المقبل.
    وكان الاتحاد القطري قد تلقى صباح الأربعاء خطاب اللجنة التأديبية والذي تضمن قرار الإيقاف والعقوبة المالية.
    الجدير ذكره أن سوريا تألق في البطولة القارية وسجل أهداف بلاده الثلاثة من دون أن ينجح في قيادتها إلى الدور ربع النهائي. وخالف سيباستيان الذي لم يعجبه أحد قرارات حكم الراية في مباراة بلاده مع الإمارات المادة 49 من قانون العقوبات بعدما رمى الكرة باتجاهه.

    أخطاء كبيرة أدت إلى خروج العنابي

    ومن جهة ثانية، إعتذر رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني للجمهور القطري عن الإخفاق الذي أصاب منتخب بلاده في كأس آسيا المقامة حالياً في فيتنام وماليزيا وإندونيسيا وتايلاند.
    وقال في تصريحات له: "إن هناك أخطاء كبيرة وقعت ولا يمكن إنكار ذلك وجميع أفراد المنتخب من إداريين وفنيين ولاعبين كانوا لا يتمنون هذه النتيجة".
    وطالب رئيس الاتحاد القطري الإعلام بالنقد البناء لا الهدام وعدم التجريح سواء للمسؤولين في المنتخب الإداريين والفنيين أو اللاعبين وقال: "نتمنى الاستفادة من جميع الآراء في المرحلة المهمة المقبلة التي تتطلب تضافر كافة الجهود خاصة والمنتخب الأولمبي مقبل على التصفيات النهائية لدورة بكين الأولمبية".
    وكان المنتخب القطري تعادل مع اليابان 1-1، ومع فيتنام بالنتيجة ذاتها، وخسر أمام الإمارات 1-2 ضمن المجموعة الثانية.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:10 pm

    فوساتي في طريقه لتدريب المنتخب القطري



    [url=][/url]














    بات الأروغوياني جورج فوساتي مدرب السد بطل الدوري القطري لكرة القدم أقرب المدربين لتولي تدريب المنتخب القطري الأول في المرحلة المقبلة خلفاً للبوسني جمال الدين موسوفيتش الذي انتهي عقده مع الاتحاد بانتهاء مشاركة المنتخب في بطولة آسيا 2007 حيث ودع البطولة من دورها الأول.
    وقال رئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الخميس إن "مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل لمناقشة الأسماء المرشحة لتولي المهمة في الفترة المقبلة وجميعهم يعملون في الأندية القطرية وأبرزهم فوساتي مدرب السد".
    وأعلن رئيس الاتحاد أن عقد موسوفيتش انتهى بانتهاء مشاركة المنتخب القطري في آسيا 2007، مضيفاً أن المغربي حسن حرمة الله مدرب المنتخب الأولمبي مستمر في عمله حيث يبدأ السبت فترة الاستعداد للقاء السعودية في 22 آب/أغسطس المقبل في الجولة الأولى من التصفيات النهائية لأولمبياد بكين 2008.
    من جانبه، أعلن السد ترحيبه بانتقال مدربه إلى تدريب المنتخب، موضحاً أنه بدأ البحث عن مدرب بديل لقيادة الفريق في الموسم المقبل وأضاف أنه تم تكليف فوساتي نفسه بترشيح مدرب جديد يخلفه في السد.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:10 pm

    القطري حسين ياسر إلى سبورتنغ براغا



    [url=][/url]














    التحق لاعب المنتخب القطري لكرة القدم حسين ياسر بصفوف فريقه البرتغالي الجديد سبورتنغ براغا والذي يلعب في دوري أندية الدرجة الأولى في البرتغال.
    وجاء التحاق ياسر بناديه الأوروبي الجديد عقب انتهاء مشاركته مع المنتخب القطري في نهائيات أمم آسيا الجارية منافساتها حالياً، والتي خرج منها المنتخب من الدور الأول بعد خسارته من نظيره الإماراتي بهدفين مقابل هدف.
    وعقد نادي سبورتنغ براغا مؤتمراً صحفياً للاعب حسين ياسر قدمه من خلاله إلى وسائل الإعلام البرتغالية، كما شاهد حسين ياسر مباراة لفريقه الجديد خلال تواجده في البرتغال وقبل أن يشد الرحال معه إلى ألمانيا للدخول في معسكر خارجي استعداداً للموسم الجديد.
    وهذه هي التجربة الثالثة للاعب في أوروبا حيث سبق له اللعب في الدوري البلجيكي والدوري الإنكليزي مع رديف مانشستر يونايتد قبل أن يعود في الموسم الماضي لتمثيل نادي الريان في دوري المحترفين القطري.
    ويذكر أن حسين ياسر سيلعب إلى جانب زميله السابق في الريان البرتغالي جواو توماس الذي عاد إلى للبرتغال للانضمام إلى سبورتنغ براغا بعد انتهاء عقده في دوري المحترفين، إذ كان لجواو توماس دور كبير في انتقال حسين ياسر إلى الدوري البرتغالي بعد أن اقتنع بمستواه خلال لعبهما مع بعض في الموسم الأخير بدوري المحترفين.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:11 pm

    مادوني ينضم إلى الغرافة القطري



    [url=][/url]














    تعاقد نادي الغرافة، وصيف بطل الدوري القطري لكرة القدم، الاثنين مع مدافع باير ليفركوزن الألماني ومنتخب الجزائر لكرة القدم، الفرنسي الجنسية أحمد مادوني للعب ضمن صفوفه الموسم المقبل.
    وبات مادوني المحترف الثالث في صفوف الغرافة بعد تجديد الأخير لعقدي المغربيين عبد الحق ايت العريف وعثمان العساس.
    يذكر أن مادوني (27 عاماً) انضم إلى ليفركوزن صيف عام 2005، وشارك مع فريقه في الموسم الماضي في الدوري والكأس المحليين، إضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي، كما لعب في صفوف بوروسيا درتموند الألماني من 2001 إلى 2005 وأحرز معه لقب الدوري عام 2002 ومونبلييه الفرنسي من 1998 إلى 2001. وسبق لمادوني أن مثل منتخب الجزائر في العديد من المباريات.
    وقال الأمين العام لنادي الغرافة فرج المري بعد توقيعه العقد مع مادوني إن فريقه في طريقه إلى التعاقد مع مهاجم برازيلي لإكمال عقد محترفيه للموسم الجديد.
    وسيكون المهاجم البرازيلي المنتظر وصوله الثلاثاء بديلاً للعراقي يونس محمود الذي أصبح لاعباً مواطناً بالغرافة إلى جانب العماني فوزي بشير بناء على قرار الاتحاد القطري للعبة باعتبار اللاعب العراقي واليمني مواطنين أسوة بلاعبي دول الخليج.
    ولعب يونس محمود، الذي قاد منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي لكأس آسيا المقامة حالياً في تايلاند وماليزيا واندونيسيا وفيتنام، كمحترف أجنبي لمدة عامين قبل الانتقال الموسم الماضي إلى الغرافة حيث حصل معه على لقب وصيف الدوري وكأس ولي العهد كما حصل على لقب هداف الدوري.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:12 pm

    الخور يتعاقد مع المالي مامادو ديالو



    [url=][/url]














    تعاقد الخور سابع الدوري القطري لكرة القدم مع مهاجم نانت الفرنسي المالي مامادو ديالو، بالإضافة إلى حصوله على خدمات قائد الريان علي المري على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
    وبات ديالو البالغ 25 عاماً رابع محترف في صفوف الخور بعدما قام الأخير بتجديد عقود المدافع المغربي يوسف روسي والبرازيليان سوزا وروديغو والذين قادوه الموسم الماضي إلى نهائي مسابقة كأس الأمير بعد الإخفاق في الدوري.
    وأكد نائب رئيس الخور راشد المهندي أن التعاقد مع المري وديالو يمثل إضافة مهمة للفريق القادم بقوة نحو تعزيز حضوره في دوري المحترفين الكروي الموسم المقبل.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:13 pm

    موسوفيتش يؤكد ولاءه لقطر



    [url=][/url]














    أعلن البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب منتخب قطر الأول لكرة القدم أنه يعشق عمله الحالي وأنه لن يترك تدريب المنتخب الخليجي مهما تلقى من عروض مغرية مالياً من أية أندية أوروبية.
    وقال موسوفيتش البالغ 62 عاماً إن قطر تشهد ذروة كروية في الوقت الراهن وإنه لا يرغب مطلقاً في الانتقال إلى أي جهة أخرى، وأضاف المدرب البوسني الذي تولى عمله الحالي قبل 35 شهراً وهو أقدم مدرب في دول الخليج حالياً:"حتى لو تلقيت عرضاً من برشلونة فلن أغادر قطر. تحدثت صحف عن أنني سأنتقل إذا نجحنا في كأس أمم آسيا لكن ذلك لن يحدث".
    وأنفقت قطر الكثير من الأموال على التعاقد مع عدد من كبار اللاعبين والمدربين العالميين مثل المهاجم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والبرازيلي روماريو والفرنسي فرانك ليبوف.
    ويقول موسوفيتش إن الأموال لا يمكنها شراء كل شيء وإنه يتعين عليه بناء المنتخب القطري بنفسه ومنح جميع اللاعبين المحليين الفرصة للعب في المنتخب القومي لبلادهم.
    واختتم المدرب حديثه قائلاً: "لدينا فريق ناجح ونمتلك فرصة حقيقية لتحقيق الإنجاز"
    وقد عمل موسوفيتش مساعداً لمدرب منتخب يوغوسلافيا السابقة ايفيتشا اوسيم الذي يعمل حالياً مدرباً لمنتخب اليابان عندما وصلت يوغوسلافيا إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 1990.
    وستلعب قطر في مواجهة اليابان في الدور الأول من كأس أمم آسيا الاثنين المقبل في هانوي.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:13 pm

    الألماني هولمان رسمياً مدرباً للوكرة



    [url=][/url]















    تعاقد نادي الوكرة القطري لكرة القدم يوم السبت مع المدرب الألماني راينر هولمان ليتولى تدريب الفريق الأول لمدة موسم واحد مع إمكانية التجديد.
    وجرى توقيع العقد في مقر نادي الوكرة الذي يبعد عن العاصمة الدوحة حوالي 15 كيلومتراً وحضره المدرب والشيخ ناصر بن حسن رئيس جهاز الكرة وعبد الله الشيباني أمين السر العام.
    وصرح هولمان بأنه متابع جيد للكرة القطرية من خلال عمله من قبل في الإمارات ويعلم جيداً مستوي فريقه الجديد ويتمني في نفس الوقت أن يظهر فريقه بالشكل اللائق ويتمنى المنافسة على الألقاب المحلية.
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    GMT + 2 Hours رد: الدوري القطري

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 10, 2007 6:16 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 28, 2017 12:39 am