شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    أبوظبي تحتضن مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي أكتوبر الم

    شاطر

    haya
    مراقب
    مراقب

    انثى
    عدد الرسائل : 57
    تاريخ التسجيل : 01/05/2007

    أبوظبي تحتضن مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي أكتوبر الم

    مُساهمة من طرف haya في الخميس أغسطس 09, 2007 7:05 pm

    أعلن أمس مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث محمد خلف المزروعي، أن مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي "أبوظبي" الذي سيقام من 14 أكتوبر المقبل وحتى 19 منه، يمثل أحد المهرجانات السينمائية الصاعدة بقوة، وأنه سيكون بمثابة البوابة التي ستنطلق منها المواهب إلى شتى أنحاء العالم.
    وأضاف المزروعي أنه إضافة إلى قائمة الأفلام المرشحة والمتنوعة في المهرجان سيعقد مؤتمر مالي من الدرجة الأولى يهدف إلى المساهمة في توفير العديد من فرص التمويل السينمائي في مختلف أنحاء العالم.
    وقال إنه اختير جون فيتزجرالد مديرا للمهرجان، موضحًا أنه أشرف خلال الخمسة عشر عاما الماضية على العديد من المهرجانات العالمية التي لاقت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.
    من جانبها قالت المديرة التنفيذية للمهرجان نشوى الرويني إن الحدث سيقدم مجموعة متميزة من نجوم السينما الإقليميين والدوليين إلى ممثلي صناعة السينما في العالم، حيث سيتنافس خلاله صناع الفيلم للحصول على العديد من الجوائز.
    وأضافت أن إدارة المهرجان ستقدم للفائزين بالإضافة إلى الجوائز الكبرى، منحة تمويلية لإعمالهم السينمائية المقبلة.
    يذكر أن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أعلنت أخيرا عن جملة من المشاريع السينمائية منها تأسيس أكاديمية عالمية للسينما في العاصمة الإماراتية أبوظبي بالتعاون مع أكاديمية نيويورك للفيلم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 3:19 am