شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    الغذاء الطبيعي أم الفيتامينات..؟

    شاطر

    haya
    مراقب
    مراقب

    انثى
    عدد الرسائل : 57
    تاريخ التسجيل : 01/05/2007

    em الغذاء الطبيعي أم الفيتامينات..؟

    مُساهمة من طرف haya في الخميس أغسطس 09, 2007 6:46 pm

    انتشرت هذه الأيام حبوب الفيتامينات وأصبح الكثير من الأشخاص يقبلون عليها، دون إرشادات على أساس أنها فيتامينات تنفع ولا تضر...
    ولكن، وعلى الرغم من حقيقة أن الملحقات الغذائية والفيتامينات يمكن أن تروج لصحة أفضل، إلا أن هذا يتم فقط إذا تم تناولها بحذر، ووفقا للإرشادات الموصى بها.
    فهناك العديد من المغالطات حول الملاحق الغذائية والفيتامينات، فبعض الناس يعتقدون بأنّ كلّ الملاحق مفيدة للصحة، بينما يعتقد الآخرون بأنها ببساطة لا توفر الكثير من الفيتامينات. وفي الحقيقة تعتبر هذه المقوّيات والفيتامينات من بين أكثر الأشياء أهمية والتي يمكن أن تقومي بها للصحة العامّة ولجسمك.
    كلنا نعرف بأنّ الحمية الغنية بالفيتامينات، والمعادن والمواد المغذّية الأخرى ضرورية لصحتنا. إذا كنت تأكل حمية صحّية أو تكملها بالمقوّيات مثل الفيتامينات والمعادن، فقد لا تحصل على المواد المغذّية التي تعتقد بأنك تحصل عليه. ولا بد أنك سمعت الكثير من المعلومات حول الحاجة للحصول على كميات كافية من الفيتامينات في وجبتك اليومية، أو أخذ ملحق أو فيتامين إذا لم تحصل على تلك الفيتامينات الضرورية.
    ونحصل على أغلب حاجتنا من الفيتامينات المركّبة من النباتات، والفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة والفاصوليا والبذور.
    وهكذا نخلص إلى أن الفيتامينات والمقويات والأطعمة تكمل بعضها البعض ولا يمكن الاستغناء عن أحدهما أو تفضيله على الآخر، أما إذا كنت لا تحصل على كمية كافية من الفيتامينات من خلال حميتك الغذائية، لأنك تجد صعوبة في إدخالها إلى نظام وجباتك اليومي، فيفضل أن تتناول مجموعة من الفيتامينات التي ستساعدك على دعم مخزونك من الفيتامينات، ولكن هذا لا يعني بأن لا تحاول أن تحسن من نظامك الغذائي ليشمل على مواد طبيعية غنية بالفيتامينات والمعادن.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 28, 2017 9:28 am