شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    لماذا هذا الذل ؟ ألست زوجها ؟!!!

    شاطر

    ماريا
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 13
    الأقامة : تونس
    تاريخ التسجيل : 29/07/2007

    لماذا هذا الذل ؟ ألست زوجها ؟!!!

    مُساهمة من طرف ماريا في الإثنين أغسطس 06, 2007 4:02 am





    السؤال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    إخواني وأخواتي أريدكم أن تساعدوني الله يخليكم. أنا إنسان في فترة ملكة وأنا وزوجتي متفقان ما في أي مشاكل إطلاقا ولكن المشكلة التي أواجهها مع أهل الزوجة. يا جماعه والله أذلوني كثيرا على بنتهم. ما يخلونا نخرج لحالنا وكل ما نخرج والله كل دقيقتين(آلو فينكم)والله حتى في بيت أمي وأبي ما يخلوها تجلس أبدا إلا شوية (نص ساعة) ولما أجلس معها ببيتهم للصبح أبوها يقول (وش مجلسه هذا؟) وتخيلوا مرة من المرات كنت جالس عندها أيام اختبارات وأبوها كان بالعمل تخيلوا اتصل على بنته وقالها (نامي عشان تصحي تذاكري) يعني اطلع برا. بالله يا جماعة ما حرام؟؟ أنا زوجها أم صديقها؟ والله كم مره بغيت أطلقها بسبب أهلها. هي مالها ذنب؟ أنا ماذا أسوي نفسيتي جدا تعبانة. والله يا جماعة مرة جئت آخذها ومعي أمي وأمي كلمت أمها قالت هذه أمانه عندك. أنا أبغى أسأل لماذا هذا الذل ؟هل أنا سآكلها أو أغتصبها؟ وأبو زوجتي إنسان معقد ورجعي. مرة من المرات والله يا جماعه أخذت أمي وزوجتي (بإذن أهلها طبعا) وطلعنا مكة أوصل الوالدة وأخذت زوجتي نحضر عزيمة ببيت عمها.وأنا أوصل الوالدة ضعنا في مكة ما أنا عارف الطرق والله يا جماعة كل دقيقتين أهلها يتصلوا (آلو فينكم؟) لدرجة مرة جوالي وجوالها دق في نفس الوقت. أبوها يتصل علي وأمها تتصل عليها؟ بالله يا جماعه ما حرام هذا. والله إني اتضاربت مع الوالدة وسرعت سرعة رهيبة كي أوصل بأسرع وقت وكنت بحالة جنونية؟ والله كرَّهوني في زوجتي والله إني كرهت أشوفها أو أكلمها أو حتى أطالع فيها كي أكتفي شر أهلها يا جماعة باختصار أهل زوجتي أذلوني كثيرا على ابنتهم ولا كأنها زوجتي. أنا نفسيتي تعبانه ومحطم جدا أرجوكم ماذا أسوي؟ وأنا باقي لي سنة كاملة على الزواج. والله ما صرت أضحك وودي أبكي أو أطلق عشان ارتاح(بس وما ذنب البنت؟) أبغى نصيحتكم أرجوكم وادعو لي. وجزاكم الله خيراً.

    ماريا
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 13
    الأقامة : تونس
    تاريخ التسجيل : 29/07/2007

    رد: لماذا هذا الذل ؟ ألست زوجها ؟!!!

    مُساهمة من طرف ماريا في الإثنين أغسطس 06, 2007 4:02 am

    الاجابة :

    السائل الكريم عبدالله
    نشكرك على ثقتك بالموقع ونرجو الله لك التوفيق والسداد، ونبارك لك الملكة ونرجو الله أن يبارك لك وعليك، وأن يجمع بينكما بخير وأن يرزقكم الذرية الصالحة، أما معاناتك من عدم سماح أهل زوجتك لذهابك أنت وإياها وبقائكم وقت طويل، فهذه عادة اجتماعية سائدة في المجتمع، فرغم أنها بالعقد تصبح زوجتك وتحل لك الخلوة بها، إلا أنه من العادات الاجتماعية أن لا تحصل الخلوة إلا بعد إعلان الزواج من خلال وليمة العرس والتي يعرف الناس أن عبدالله تزوج على فلانة.
    إن تخوفهم ورفضهم خروجكم وقتاً طويلاً ليس كرهاً لك ولا ذلاً لك، وإنما يريدون الخلوة والأنس بالزوجة وما قد يتبعها من تقبيل أو معاشرة يكون بعد إعلان الزواج، ونصيحتنا لك أنك ما دمت مقتنع بزوجتك وقد وفقك الله وحصلت على أمنيتك، فحافظ عليها واحمد الله على التوفيق، أما رفضهم خروجها معك رغم أنك تملكت عليها، فكثير من الناس يرفضون ذلك إلى أن يتم الزواج، والحل السليم هو أن تقنع الوالدين بتعجيل الزواج بحيث أنهم يقنعون أهل البنت برغبتهم بتعجيل الزواج مما يحقق أمنيتك بدون إحراج وبدون ما تشعر بالضيق والزعل، وتفسر موقفهم أنه كره لك أو إهانة.
    أو أن تبدأ حياتك الأسرية بالمشاكل وبأن تخسر والد زوجتك ووالدتها بسبب موقف ليسو هم الوحيدين، بل كثير من الآباء والأمهات لا يسمحون بخروج بناتهم إلا بعد إعلان الزواج.
    أما إذا تعذر ذلك فعليك بالصبر وسوف تمر تلك الأيام بسرعة، وعليك أن تشغل نفسك بأشياء تطور ذاتك وأداء عملك مثل دورات أو دراسات عليا أو عمل إضافي، بحيث تحسن دخلك وتحقق طموحاتك، وسوف تسعد بإذن الله بزوجتك والذين استعجلوا بعلاقات غرامية ندموا على ذلك هم وأهلهم حينما يحصل اختلاف أو سوف تفاهم.
    "إنّ الصبر مفتاح الفرج، وإنّ مع العسر يسراً إنّ مع العسر يسراً".
    نرجو الله لك التوفيق والسعادة.

    haya
    مراقب
    مراقب

    انثى
    عدد الرسائل : 57
    تاريخ التسجيل : 01/05/2007

    رد: لماذا هذا الذل ؟ ألست زوجها ؟!!!

    مُساهمة من طرف haya في الثلاثاء أغسطس 07, 2007 9:33 pm

    جزاك الرب كل خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 11:55 pm