شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    زرع قلب لمولود جديد في كندا

    شاطر

    nabolsy
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 246
    الأقامة : U.S.A
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    زرع قلب لمولود جديد في كندا

    مُساهمة من طرف nabolsy في الأحد مايو 06, 2007 12:28 pm

    اوتاوا: أجريت عملية زرع قلب لمولود جديد في كندا وهي عملية نادرة من نوعها وذلك في مستشفى بمقاطعة ادمونتون (غرب)، حسب ما اعلن امس السبت المستشفى الذي اوتاوا: أجريت عملية زرع قلب لمولود جديد في كندا وهي عملية نادرة من نوعها وذلك في مستشفى بمقاطعة ادمونتون (غرب)، حسب ما اعلن امس السبت المستشفى الذي اجريت فيه العملية الجراحية.

    وتأمن قلب للمولود الجديد كساندر دولسكي بعد بضع ساعات على ولادته في كانون الاول(ديسمبر) الماضي في احد مستشفيات ادمونتون. وكان الاطباء قد اكتشفوا خلال تصوير سمعي اجري بعد عشرين اسبوعا على حمل والدته به ان الجنين يعاني من تشويه في القلب. ووضع الجنين على لائحة الانتظار لزرع قلب له فور ولادته.

    والتزم المستشفى بالصمت حول هذه العملية حتى الاسبوع الماضي. وقال طبيب القلب ياشو كوي ان 12 عملية فقط من هذا النوع نجحت في العالم. وتوقف بعض المستشفيات المتخصصة باجراء هذا النوع من العمليات بسبب المشاكل الناتجة عن جود متبرعين وعن فشل العملية. واوضح ان "توقيت العملية امر مهم جدا". واضاف "يجب ان يتوفر اولا قلب لزرعه عند الولادة وهذا امر صعب جدا بالنسبة للعائلات". واشار الى ان المولود الجديد سيتناول دواء معينا طيلة حياته.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:04 pm