شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    المستنقع القانوني لمهازل الاعتقال الإداري

    شاطر

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    المستنقع القانوني لمهازل الاعتقال الإداري

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الأحد يوليو 29, 2007 5:22 pm







    كتبت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلية، عن أن في السجون الاسرائيلية أناساً لا يعرف أحد عنهم شيئا .. يحاكمون بتهم سرية في محاكم سرية تحاط بالسر والكتمان ودون أن تتسرب الى وسائل الاعلام وكأن الصحيفة تسجل سبقا إعلامياً وتكتشف شيئا جديدا، أين هي من الاعتقال الاداري ؟؟الا تسمع بأن هناك الآن ما يقارب ألف معتقل اداري يمرون على محاكم شكلية ترتكز على ملفات سرية لا يطلع عليها أحد، حتى المحامي لا يعرف الا اذا كشف القاضي بعض التفصيلات وبعد أن يكون المتهم قد جدد له عدة مرات .. الاعتقال الاداري " اكس" تماما كالذي تحدثت عنه الصحيفة غير ان العدد هنا مذهل واجراءات المحاكم الشكلية هي ذاتها التي تحدثت عنها مع اضافة بعض المهازل عليها، عدة آلاف خاضوا تجربة هذا "الاكس" منهم الآن ألف معتقل ومع كل منهم قصة تتجلى فيها المهزلة بأشكال مختلفة.
    احد المعتقلين الذين انهوا فترة محكوميتهم البالغة "عشر سنوات" ثم حول الى الاعتقال الاداري وتم التجديد له اربع مرات ثم فتح القاضي الملف السري الذي قيل فيه إن هذا المعتقل كان في حبسته يسكن في غرف حماس وكأنه اكتشف سرا مع العلم أن كل من في السجون مفروزون فصائليا في غرفهم.
    معتقل آخر تم التجديد له عدة مرات ولما فتح القاضي الملف تساءل لماذا أنت في السجن ؟ لماذا لم تكن تحضر للمحكمة ؟ وتبين أنهم لم يحضروه عدة مرات حسب مواعيد محكمته ليتم التمديد له تلقائيا .
    آخر كان يحمل قضية خمس سنوات فلما انتهت حولوه اداري وتجدد عدة مرات ثم جاءته قضية خمس سنوات فكان المجموع خمس عشرة سنة اطلق سراحه ثلاثة شهور ليعاد اعتقله اداريا من جديد.
    أسيرة لهذا الاعتقال الاداري, دكتورة نسائية وتوليد تأتي متطوعة من الخليل الى جمعية اجتماعية نسائية في بيت لحم، تم التجديد لها ثلاث مرات لغاية الآن، لم يفتح الملف بعد، أخشى أن تكون التهمة المساهمة في الصحة الانجابية لدى الفلسطينيات مما يؤدي الى ولادة ارهابيين محتملين مستقبلا .
    أسيرة ثانية جددوا لها الاداري ثلاث مرات ثم اكتشفوا قضية وهي الاشراف على مخيم صيفي تابع لجهة معادية ولما لم يقتنع أحد القضاة الذين صادفهم هذا الملف وامر بالافراج عادوا لأوامر الاعتقال الاداري ليبدأ العد من جديد .
    أقول بكل هدوء : إنهم في تقريرصحيفة "يديعوت أحرنوت" لم يكتشفوا جديدا، بين أيدينا ألف معتقل اداري يحملون على كواهلهم الف قصة في كل قصة تتجلى مهزلة، إن أرادوها فما عليهم الا أن يطلبوا من محاكمهم اجراء محاكم علنية بحضور اعلامي لينظروا لحجم مستنقع المهازل التي لها أول وليس لها آخر .

    PalGurl
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 4
    الأقامة : palestine
    تاريخ التسجيل : 01/08/2007

    رد: المستنقع القانوني لمهازل الاعتقال الإداري

    مُساهمة من طرف PalGurl في الأربعاء أغسطس 01, 2007 11:33 pm

    الاعتقال الاداري وما ادراك ما هو

    ابن اخي اعتقل لمدة ست سنوات اداري

    مشكور اخ محمد على هذا الموضوع
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 11:55 pm