شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    مؤشرات الأسهم في إسرائيل تتراجع بعد تقرير عن حرب لبنان

    شاطر

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    مؤشرات الأسهم في إسرائيل تتراجع بعد تقرير عن حرب لبنان

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الجمعة مايو 04, 2007 9:55 pm

    القدس - وكالات


    هبطت اسواق المال الاسرائيلية، أمس، في أعقاب نشر تقرير انتقد بشدة أسلوب تعامل رئيس الوزراء ايهود أولمرت خلال حرب لبنان في الصيف الماضي.

    لكن حد من الخسائر ترقب الاسواق لاي نتائج محتملة للتقرير مثل أن يقدم اولمرت استقالته أو ان ينهار الائتلاف الحاكم. وقبيل صدور التقرير كانت مؤشرات الاسهم تسجل ارتفاعات قياسية والشيكل عند أعلى مستوياته في ست سنوات ونصف السنة أمام الدولار.

    وانخفض مؤشر تل ابيب 25 لاسهم الشركات الاسرائيلية الكبرى 6ر0 بالمئة الى 17ر1057 نقطة في منتصف النهار في حين هبط مؤشر تي.ايه100 الاوسع نطاقا بنسبة 3ر0 بالمئة الى 92ر1062 نقطة.

    وتراجع الشيكل 4ر0 بالمئة الى 0380ر4 شيكل للدولار بالمقارنة مع سعره الرسمي أول من أمس، البالغ 0240ر4 شيكل للدولار. وصدر التقرير الخاص بالحرب وقت اقفال الاسواق أول من أمس.
    وقال محلل "السوق ربما تعتقد ان هذا التقرير يقربنا خطة من التغيير التالي للحكومة" مشيرا الى أن هذه استجابة طبيعية لتزايد الاضطرابات السياسية.

    وأضاف أن خسائر الاسهم في تل ابيب تأثرت كذلك بانخفاضات في الاسهم الاميركية أول من أمس.
    ولم يصل التقرير الذي أعدته لجنة تحقيق بتكليف من الحكومة عن الحرب غير الحاسمة التي استمرت 34 يوما الى حد دعوة اولمرت لتقديم استقالته وقال مساعدوه انه لن يقدم استقالته.

    وانتقدت اللجنة ما وصفته بسوء تقدير اولمرت الكبير فيما يتعلق بالدخول في حرب في يوليو تموز الماضي بعد ان احتجز حزب الله اللبناني جنديين اسرائيليين في غارة عبر الحدود.
    والانتخابات العامة الاسرائيلية التالي ليس من المقرر ان تجرى قبل 2010 لكن يمكن تقديم موعدها اذا استقال اولمرت أو انهار الائتلاف الحاكم.

    على صعيد آخر، قال بنك اسرائيل المركزي، أمس، ان احتياطيات اسرائيل من النقد الاجنبي هبطت بمقدار 672 مليون دولار في نيسان مقارنة مع الشهر السابق الي 8ر29 مليار دولار.
    وبلغت الاحتياطيات في نيسان من العام الماضي 833ر27 مليار دولار.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 10:02 am