شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    مجموعة من اخبار التكنلوجيا

    شاطر

    نهاوند
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 16
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    مجموعة من اخبار التكنلوجيا

    مُساهمة من طرف نهاوند في السبت يوليو 21, 2007 7:45 pm

    اختراع أمريكي: طلقة كهربائية تسبب شل الضحية دون أن تقتله

    طورت شركة " تيسر " الامريكية بالتعاون مع الاسطول والمارينز الامريكية طلقة كهربائية جديدة تتسبب بشل الضحية بشكل كامل دون ان تؤدي الى مقتله.

    وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية التي اوردت النبأ ان الطلقة الجديدة يمكن اطلاقها من بندقية صيد عادية وتقوم بغرس قطبين كهربائيين في جسد الضحية ومن ثم ضخ تيار كهربائي عال جدا يؤدي الى اصابة الضحية بشلل كامل.

    واضافت الصحيفة "ان اي محاولة من قبل الضحية لنزع الطلقة عن جلده تؤدي الى زيادة وتيرة التيار الكهربائي المتدفق الى جسده حتى يصاب بالشلل المؤقت الكامل" .

    ويأتي هذا الاختراع وفقا للمصادر الامريكية في اطار الحرب على ما يسمى بالارهاب بهدف القاء القبض على " الارهابيين " احياء لما يمثلوه من كنز معلوماتي تجهد الاستخبارات الى اكتشافه والاستفادة منه .

    نهاوند
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 16
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: مجموعة من اخبار التكنلوجيا

    مُساهمة من طرف نهاوند في السبت يوليو 21, 2007 7:46 pm

    جول فيرن": المركبة الفضائية جاهزة للإبحار

    حُزمت مركبة الشحن الفضائية "جول فيرن"، استعدادا لنقلها إلى مدرج كورو الفضائي الأوروبي بإقليم غويانا الفرنسي. وستُطلق المركبة الفضائية - التي تعد الأعقد من نوعها يتم إنشاؤه في أوروبا- في بداية العام المقبل، وبداخلها شحنة تزن 7 أطنان ونصف من المؤن والآليات، مخصصة للمحطة الفضائية الدولية. وقد خضعت المركبة طيلة السنوات الثلاث الماضية إلى اختبارات معملية بأوراش وكالة الفضاء الأوروبية بهولندا. وقد بدأت يوم الجمعة رحلتها البرية والمائية نحو ميناء روتردام، من حيث ستنقلُ إلى أمريكا الجنوبية. وقسمت "جول فيرن" -أو آلية النقل الأوتوماتيكية (ATV)- إلى ثلاثة أجزاء، شحن كل جزء منها في حاوية، بغرض إنجاح الرحلة. وتعد الجول فيرن أول خمسٍ من مثل هذه الآليات التي ستقوم برحلات إلى المحطة الفضائية الدولية. وتضم مركبة الشحن الفضائية الأوروبية - التي كلف إنشاؤها حوالي مليار و 800 مليون دولار- برامج ملاحة والتحام دقيقة. فعندما يحملها صاروخ أريان 5 إلى الفضاء الخارجي، سيكون بإمكانها أن تتوجه بمفردها إلى المحطة الفضائية الدولية، لتزودها بالماء والهواء والغذاء والوقود، والمعدات العلمية ، واللباس وربما حتى الأشياء الشخصية. كما هيئت مركبة الشحن الأوروبية لكي تعدل من مسار المحطة التي أخذت تنحدر نحو الأرض بفعل الجاذبية، ومرور الوقت. وتُدرس حاليا إمكانيةُ استخدام الـ ATV لمهمات أخرى في الفضاء الخارجي للأرض، من قبيل رحلات مأهولة إلى القمر.

    نهاوند
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 16
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: مجموعة من اخبار التكنلوجيا

    مُساهمة من طرف نهاوند في السبت يوليو 21, 2007 7:46 pm

    نظام التبريد بالجليد يجتاح مباني أميركا والنتائج مذهلة بيئياً ومالياً


    تجاوبت عدة شركات عالمية في مدينة نيويورك هذا الصيف، مع مشروع جديد لتبريد المكاتب والمباني خلال الأشهر الحارة، وذلك باستخدام وسيلة جديدة صديقة للبيئة، تقوم على استخدام المياه المتجمدة عوضاً عن مكيفات الهواء التقليدية التي تضاعف استهلاك الطاقة وتزيد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

    وأكدت التقارير التي تناولت هذه التكنولوجيا الجديدة، أن استخدامها لمدة عام كامل في إحدى ناطحات السحاب يوازي من حيث النتيجة زرع 1.9 مليون آكر من الغابات، أو وقف الغازات التي تصدرها عوادم قرابة 223 سيارة.

    وفي المدن العملاقة مثل نيويورك، حيث تستهلك المكاتب طاقة كهربائية للتبريد خلال الأيام الحارة توازي ما تستهلكه دولة تشيلي بكاملها، تبدو لهذه التقنية منافع اقتصادية توازي المنافع البيئية.

    إذ يقوم النظام على تجميد كميات من المياه الموضوعة في أحواض مبنية في الطوابق السفلى من المباني خلال الليل، حين ينخفض معدل استهلاك الكهرباء، على أن يتم وقف عمليات التجميد صباحاً مع ارتفاع الطلب على الطاقة في المدينة، وترك مكعبات الجليد لتذوب، مرسلة هوائها البارد إلى المكتب عبر مراوح الضخ.

    وبسبب بساطة هذه التقنية فإن كلفة صيانتها شبه معدومة، ويمكن استخدام تمديدات المكيفات التقليدية فيها وفقاً لأسوشيتد برس.

    ويعتبر نظام التبريد بالجليد الموجود في مبنى ميتروبوليتان الشاهق وسط نيويورك، أحد أكبر الأنظمة المشابهة من حيث الحجم، وقد بنته "كريديه سويس" لخدمة مكاتبها.

    وفي هذا السياق، لفت وليام بيك، كبير مهندسي الشركة إلى المنافع التي يقدمها النظام الذي يمكن استخدامه بشكل مستقل، أو دمجه مع المكيفات الكهربائية لزيادة فعاليتها عند استخدامها بطاقتها الدنيا.

    وأضاف بيك، الذي يشرف على عمل هذا النظام على امتداد مساحة 1.9 مليون قدم مكعب تشغلها مكاتب الشركة: "المبدأ شديد البساطة، فعوضاً عن بناء شيء ميكانيكي قد يتعطل في أي لحظة، يمكنك تجميد المياه."

    بالمقابل لفتت شركة "ترين" لخدمات الطاقة التي بنت النظام، أن عملية إعداده استغرقت أربعة أشهر، حيث جرى بناء 64 خزاناً يتسع كل منها إلى قرابة ثلاثة آلاف ليتر.

    وقال الناطق باسم "ترين" إن شركته بدأت بتركيب أنظمة مشابهة في عدد من المباني العملاقة التي تشغلها مؤسسات مرموقة أخرى، وفي مقدمتها "مورغن ستانلي" ومكاتب "غولدمان ساكس" الجديدة، فيما تدرس "كريديه سويس" تزويد كافة فروعها حول العالم به.

    وأكد خبراء المحاسبة في عدد من الشركات الكبرى أن استخدام التبريد بالجليد قد يوفر سنوياً على كل شركة كبرى ملايين الدولارات من فاتورة الطاقة، ويقدر أن استخدام (كريديه سويس) في مبنى المتروبوليتان تراجع بمعدل 2.15 مليون كيلووات سنوياً، أي ما يكفي من الطاقة لإنارة 200 منزل طوال العام.

    نهاوند
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 16
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: مجموعة من اخبار التكنلوجيا

    مُساهمة من طرف نهاوند في السبت يوليو 21, 2007 7:47 pm

    دراسة : أطفال الأنابيب أطول من غيرهم

    نيويورك ــ رويترز: قال خبراء في نيوزيلندا إنه يبدو ان الاطفال الذين يولدون بالتخصيب الصناعي يكونون أطول بشكل طفيف من غيرهم من المولودين بشكل طبيعي. ويستعان بالتخصيب الصناعي منذ قرابة ثلاثة عقود ولكن معظم الدراسة ركزت على نتائج الحمل والفترة التي تلي الولادة مباشرة أكثر من الفترة التي يدخل فيها اطفال التخصيب الصناعي المدرسة. وقال الدكتور وايني كتفيلد في تصريحات لرويترز ان من المحتمل ان يكون سبب ذلك هو قلة مشكلاتهم على ما يبدو كأطفال رضع. وتابع "انهم ينمون بقوة اطفالا أصحاء مثل حديثي الولادة". وللكشف على اطفال مولودين بالتخصيب الصناعي جمع كتفيلد بجامعة اوكلاند وزملاؤه اطفالا اصحاء تتراوح اعمارهم بين اربعة وعشرة اعوام ولدوا بعد تسعة اشهر كاملة. وشملت الدراسة 69 طفلا ولدوا بالتخصيب باستخدام اجنة حديثة و71 طفلا حملت فيهم امهاتهم بشكل طبيعي. وذكر الباحثون في دورية الغدد الصماء "جورنال اوف كلينيكال اندوكرينولوجي" انه عقب دراسة اطوال الاباء توصلت الدراسة الى أن اطفال التخصيب الصناعي يكونون اطول بشكل ملحوظ من نظرائهم بنحو ثلاثة سنتيمترات او اكثر من بوصة. ورأى الباحثون ايضا ان الهرمونات وعمليات الايض المرتبطة بالدهون تغيرت بشكل طفيف لدى الاطفال المولودين بالتخصيب الصناعي. وقال كتفيلد: "بينما حددنا الاختلافات فانها دقيقة الى حد ما وليست واضحة". واستنادا الى الدليل الحالي يظن كتفيلد ان من غير المرجح ان تؤدي الاختلافات التي حددها حتى الآن الى اعاقة الاطفال مع تقدمهم في العمر.


    نهاوند
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 16
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: مجموعة من اخبار التكنلوجيا

    مُساهمة من طرف نهاوند في السبت يوليو 21, 2007 7:47 pm

    هاتف يعمل بالبصمة من (Porsche)

    دخلت شركة بورش [Porsche] الشهيرة لصناعة السيارات عالم الهواتف المحمولة بعد طرحها جهاز [p 1259 ] الذي يعكس الخطوط المميزة لتصاميم بورشه.
    وتم تزويده بكاميرا بقوة 3.2 ميجا بكسل مزودة بميزة التركيز التلقائي وفلاش ضوئي ومشغل ملفات mp3 ومسجل للصوت.
    ويتمتع الهاتف بغطاء من الألمنيوم المتين المغطى بطبقة رقيقة من كريستال مقاوم للخدوش،وتتميز قوائم هاتف بورشه بقوائم كبيرة واضحة يسهل تصفحها، بالإضافة إلى قارئ لبصمة اليد للتحقق من هوية المستخدم قبل السماح له بالوصول إلى التطبيقات أو الأرقام المخزنة.
    واختارت بورشه في إطلاقها للهواتف المحمولة الشراكة مع شركة ساجم الفرنسية، ولن يكون هذا التعاون الوحيد فالشركتان تخططان لإطلاق هاتف ثان ، بل من المقرر إطلاق هاتف ثالث في منتصف عام 2008 وسيتم طرح هذه الهواتف للمرة الأولى في أوروبا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 10:09 pm