شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة

    شاطر

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الجمعة يوليو 20, 2007 8:40 pm







    الدكتور حسين أحمد أبو عجوة ، عضو قيادة الإخوان المسلمون في فلسطين ، عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس ، نائب رئيس رابطة علماء فلسطين ، المحاضر في جامعة الأقصى. شهيد المشروع الإسلامي اغتيل على يد فرقة الموت التابعة لما كان يسمى بالأمن الوقائي في غزة قبيل منتصف ليلة الأربعاء 5-7-2006

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الجمعة يوليو 20, 2007 8:41 pm

    ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة


    السيرة الذاتية للشهيد








    البيانات الشخصية:

    الاسم : حسين أحمد مصطفى أبو عجوة.
    الجنسية : فلسطيني.
    تاريخ الميلاد : 1/2/1963.
    العنوان : غزة – التفاح – شعف الصوراني.

    المؤهلات العلمية:
    - أنهى المرحلة الابتدائية من مدرسة هاشم الابتدائية للاجئين بمدينة غزة عام 1975م .
    - أنهى المرحلة الإعدادية من مدرسة الشجاعية الإعدادية للاجئين بمدينة غزة عام 1978م.
    - أنهى المرحلة الثانوية من مدرسة يافا الثانوية بمدينة غزة عام 1981م.
    - أنهى مرحلة البكالوريوس تخصص دعوة وأصول دين من كلية الدعوة أصول الدين بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية عام 1986م بتقدير جيد جداً مرتفع .
    - أنهى مرحلة الماجستير في الشريعة الإسلامية تخصص فقه مقارن من قسم الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم – جامعه القاهرة عام 1990 بتقدير جيد جداً ، حيث كان عنوان الرسالة: 'الشك وأثره في العبادات دراسة فقهية مقارنة بين المذاهب الأربعة' .
    - أنهى مرحلة الدكتوراه في الفقه الإسلامي من كلية البنات جامعة عين شمس بالاشتراك مع جامعة الأقصى في يناير 2000م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ، حيث كان موضوع الرسالة (المعارضة السياسية وضوابطها في الشريعة الإسلامي.

    الخبرات المهنية:
    1- يعمل أستاذ مساعد للفقه وأصوله في قسم الدراسات الإسلامية كلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة الأقصى منذ 1995م.
    2- يعمل أستاذ مساعد (غير متفرغ ) لأصول الفقه في جامعة القدس المفتوحة.
    3- عمل محاضراً غير (متفرغ) للفقه وأصوله في معهد دار الحديث الشريف بمدين خان يونس منذ عام 1995م 2000م.
    4- يعمل خطيبا في وزارة الأوقاف والشئون الدينية منذ عام 1997م كما يقوم بإلقاء العديد من النوات العلمية المتخصصة في مساجد غزة.

    المناصب الإدارية:
    1- رئيس لجنة الإفتاء الشرعي بجامعة الأقصى.
    2- عضو اللجنة التحضيرية المشرفة على المؤتمر العلمي الثالث المنعقد في 15 –17 /مايو /2000 بعنوان (الإعجاز العلمي في القرآن الكريم).
    3- عضو اللجنة التحضيرية المشرفة على المؤتمر العلمي الرابع المنعقد في جامعة الأقصى من 3 – 5 – مايو /20004م بعنوان ( دور الجامعات في التنمية.
    4- عضو مجلس البحث العلمي بجامعة الأقصى في الفترة 2000م – 2004م.
    5- أمين البحث العلمي بجمعية القدس للدراسات والبحوث الإسلامية.

    النشاط العلمي:
    1- إصدار كتيبات خاصة بالحج والصيام والأضحية وغير ذلك.
    2- المشاركة في العديد من الندوات والأيام الدراسية التي أقيمت في الجامعة وغيرها وذلك بأوراق عمل في موضوعات مختلفة .
    3- المشاركة بورقة عمل في المناقشة التي دعا إليها قاضي القضاة حول صياغة قانون الأحوال الشخصية الفلسطيني.
    4- المشاركة ببحث بعنوان ' الوحدة وأثرها في تحرير المسجد الأقصى ' في المؤتمر الذي عقدته وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة حول المسجد الأقصى عام 2001م.
    5- إعداد مذكرة حول الأحكام المتعلقة بعمل البنوك الربوية لطلبة دار الحديث الشريفة بخان يونس.
    6- الإعداد لكتاب نظام الأسرة في الإسلام الخاص بطلبة جامعة الأقصى.
    7- جمع مادة علمية للعديد من البحوث التي ستقدم للتحكيم.
    8- مشرف على ثلاث رسائل علمية لطلبة الدكتوراه في الفقه الإسلامي ضمن البرنامج المشترك للدراسات العليا بين جامعة عين شمس وجامعة الأقصى.
    9- شارك في مناقشة العديد من الرسائل العلمية وهي كالتالي:
    1-رسالة ماجستير بعنوان ' مسئولية المهمل الجنائية في الشريعة الإسلامية للباحث صادق قنديل قسم الفقه المقارن – كلية الشريعة – الجامعة الإسلامية – غزة.
    2- رسالة ماجستير بعنوان ' أحكام الرجعة في الفقه الإسلامي للباحث رياض السلاخي قسم الفقه المقارن – كلية الشريعة – الجامعة الإسلامية.
    3- رسالة ماجستير بعنوان ' المضاربة المشتركة ومدى تطبيقاتها في المصارف الإسلامية في فلسطين للباحث هلال النجار قسم الفقه المقارن – كلية الشريعة – الجامعة الإسلامية.
    4- رسالة ماجستير بعنوان ' بيع المغيبات في الفقه الإسلامي للباحث أكرم حراره قسم الفقه المقارن بكلية الشريعة – الجامعة الإسلامية.
    5- رسالة ماجستير بعنوان ' مصادرة الأموال في الفقه الإسلامي للباحث خليل قنن من قسم الفقه المقارن – كلية الشريعة – الجامعة الإسلامية .
    6- رسالة ماجستير بعنوان : أثر المال في الأحكام الشرعية للباحث هشام الجزار قسم أصول الفقه – كلية الشرعة – الجامعة للإسلامية

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الجمعة يوليو 20, 2007 8:42 pm

    القسام يتوعد بقطع اليد التي قتلت "حسين أبو عجوة" القيادي في حماس







    تو
    عدت كتائب الشهيد عز الدين القسام في بيان لها،اليوم الخميس بقطع اليد التي قتلت الأستاذ الجامعي، "حسين أبو عجوة" في مدينة غزة مساء أمس الأربعاء، عبر إطلاق سيارة مسرعة النيران باتجاهه.
    وأكدت الكتائب في بيان لها" أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الجريمة النكراء بحق شيخنا المربي الفاضل، التي اقترفتها ثلة من الذين تحللوا من كل معاني الوطنية، ونزعت منهم كل صفات الشرف والفضيلة", مؤكدة عزمها عزمها على القصاص من :"هؤلاء العملاء القتلة ولن نرحم أولئك الذين يهدفون إلى ثنينا عن طريقنا في الجهاد وحرف مسارنا وتشتيت جهودنا خدمة لأسيادهم الصهاينة، وإشغال شعبنا الفلسطيني في معارك جانبية، وزرع بذور الفتنة".
    وعاهدت الكتائب "أن تبقى على طريق ذات الشوكة رغم أنف الحاقدين المنافقين وستطهر ارض فلسطين من هذه الشرذمة وأصحاب النفوس الدنيئة والضمائر المريضة".

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الجمعة يوليو 20, 2007 8:44 pm

    غزة تودع الشهيد القائد د. حسين ابو عجوة








    وسط مشاعر الغضب و دعوات القصاص، شيع عشرات آلاف الفلسطينيين ظهر الخميس 6-7-2006م جثمان الدكتور حسين أبو عجوة عضو المكتب السياسي في حماس و القائد البارز والأكاديمي المعروف وأحد رجالات الإصلاح المشهودين، والذي نالت منه يد الغدر والخيانة مساء أمس الاربعاء.
    وانطلقت الجماهير المشيعة من المسجد العمري الكبير وسط غزة بعد أداء صلاة الجنازة على جثمانه الطاهر، قبل ان يوارى الثرى في مقبرة الشيخ رضوان بغزة.
    وقد نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس خلال الجنازة الشهيد المغدور ابو عجوة، مؤكدة عزمها على القصاص من القتلة .
    كما حذت الكتائب في بيان لها كل من يهدفون الي 'ثني حركة حماس عن طريق المقاومة وحرف مسارها وتشتيت جهودها خدمة لاسيادهم الصهاينة واشغال الشعب الفلسطيني في معارك جانبية ورزع بذور الفتنة'.
    أما حركة المقاومة الاسلامية حماس فقد زفت الشهيد القائد ابو عجوة إلى جماهير الشعب الفلسطيني مؤكدة عزمها مواصلة درب الشهيد والالتزام بذات الطريق الذي 'أفنى عمره في سبيله'.
    وشددت حركة حماس في بيان اصدرته على ان دم الشهيد ' لن يذهب هدرا'، وأن أمد الصبر على 'جرائم الطابور الخامس الذي ينتهز انهماك شعبنا في التصدي للعدوان الصهيوني ليضرب ضرباته الغادرة لن يكون طويلا'.
    وكانت مجموعة مسلحة قد أقدمت على اغتيال الدكتور حسين أبو عجوة عضو القيادة السياسية للحركة من خلال إطلاق النار عليه داخل سيارته قبيل منتصف ليلة الأربعاء 5-7-2006 قرب بيته شرق مدينة غزة.
    أصاب حماس في قلبها
    الدكتور خليل الحية القيادي في حركة حماس، أكد في كلمة حماس التي ألقاها في المسجد العمري الكبير قبيل أداء صلاة الجنازة على جثمان الشهيد، أن حركته ستظل كما عاهدت جماهير الشعب الفلسطيني تصوب البندقية الي صدر الأعداء ولن تفت فيها هذه الحادثة على عظمها وعلى كبر جرمها وعلى فظاعتها وعلى ما أصابت حماس وابناءها في قلوبهم.
    وقال الحية ' اغتيال الأخ القائد الدكتور حسين أبو عجوة قد أصاب حماس في قلبها وقد أصابنا في قيادة حماس في قلوبنا, لكن ذلك لن يلفت وجهتنا ولن يلفت البندقية الفلسطينية المتوضئة وبندقية القسام عن صدر الاحتلال'.
    ومضى يقول ' إننا ندرك لماذا يغتال الدكتور أبو عجوة في هذه اللحظة, يغتال ليتفرق الشعب الفلسطيني, لكن هذا الهدف لن يطاله المنافقون والعملاء ولن تطاله إسرائيل أبدا ..'.
    وأكد الحية أن 'خيوط المؤامرة' بيد حركة حماس وأنها تعرف جيدا من قتل الشهيد ومن دبر وخطط للجريمة، متوعدا بالقصاص منهم و'لو بعد حين'.
    وقال مخاطبا القتلة ' نقول لهم ولمن ورائهم ..حذاري من اللعب في الصف الوطني ونقول لعائلاتهم حذاري من ان تحتضنوهم فتصبحوا في قلب النيران وتصبحوا في مرمى نيران الشعب الفلسطيني والقسام, نقول لعائلاتهم حذاري من تجعلوا لهم غطاء حتى لا تكونوا نقطة سوداء أمام الشعب الفلسطيني بأكمله'.
    كما حذر الفصائل التي ينتمى لها القتلة من احتضانهم او توفير أي غطاء لهم، واضاف 'نقول لأي فصيل ربما يكون هؤلاء القتلة قد اخترقوه وعاثوا فيه فسادا, لا تمنحوهم غطاءا تنظيما ولو كانوا أعزاء عليكم فهؤلاء عملاء قتلة, الذي يقتلون وحدتنا ويفتتون جبهتنا لا انتماء لهم إلا للاحتلال وللعدوان.
    تبكيه المحاريب
    ونعى الحية الشهيد القائد حسين ابو عجوة، وقال ' اليوم نودع أخانا واحد اعضاء قيادتنا الذين نعتز بهم ..تودعه اليوم جماهير غزة ويودعه اليوم جمهور طلاب وطالبات الجامعات, يودعه اليوم أساتذة الجامعات الذين يتمنى إليهم, تودعه اليوم المحاريب والمنابر التي لطالما اعتلاها وصدح بصوته المجلجل وهو يدعو الله تبارك وتعالى'.
    وأوضح القائد الفلسطيني ان العملاء الذين قتلوا الشهيد ارادوا ان يقلبوا الطاولة الداخلية الفلسطينية لذلك اختاروا قائدا فاضلا كي يغتالوه ، واضاف ' أي نذالة هذه عندما يقدم فلسطيني على ان يقتل عالما من علمائنا وداعية من دعاتنا'.
    وأضاف يذكر مناقب الشهيد قائلا ' كنا عندما نريد ان نتوجه الى الله بالدعاء نجعل الدكتور حسين هو من يؤمنا ويدعو لنا ..كنا في قيادتنا عندما نريد ان نستغفر الله كنّا نجعل الدكتور حسين ما يدعو لنا لما نراه فيه من فلاح ودين وقرب من الله تعالى'ز
    واضاف مخاطبا روح الشهيد ' يا أخانا الحبيب ..نودعك والله وأنت أحب إلينا واعز علينا من أبنائنا وإخواننا, نودعك والدموع في عيوننا ..نودعك اليوم وغزة وحماس تفتقدك, ولكن عزائنا ان حماس في قلب الميدان ترمى بالنيران من السماء وترمى بالعملاء من الأرض وهي ثابتة صابرة ضاغطة على الزناد, تعمل بصمت وتفجر قنابلها في صدر الاعتداء'
    .

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الجمعة يوليو 20, 2007 8:48 pm

    في رثاء ليث المساجد :: القائد د.حسين أحمد ابو عجوة













    ليثَ المساجدِ أيّها الأسـدُ الهصـورْ تبكيكَ غزّةُ ، دمعُها ، دمها يفـورْ




    شُيّابُهـا ، شُبّانُهـا ، زهراتُـهـا ونساؤُها اللبُؤاتُ ، والشبلُ الجَسورْ




    قد أقسموا أن الدّوائـرَ يـا أخـي لا بدّ في يومٍ على الباغـي تـدورْ




    هذي جُموعُ الغاضبيـنَ تعاهَـدتْ ستحيلُ هاتيكَ القصورَ إلـى قبـورْ




    جاءتْ لتثأرَ مـن رصـاصٍ حاقـدٍ لدمائكَ العبقاتِ ، للقلبِ الطّهـورْ


    ***




    يا صاحبَ الصّوْلاتِ والجوْلاتِ كمْ يشتاقُكَ المحرابُ ، تطلبُكَ الثغـورْ




    من جامع الجولاني ، للحرميْنِ ، كنـ ـتَ مُزمجراً بالحقّ ، مقداماً تثـورْ




    لا لـمْ تهـادنْ مـرّةً فـي موقـعٍ لمْ تحنِ جبهتَـكَ الأبيّـةَ للشّـرُورْ




    آهٍ أبا شيمـاءَ ، عشـتَ مرفرفـاً ومحلّقاً فوقَ الذُرى مثـلَ النّسـورْ


    ***




    يا اْبنَ الشجاعِيَةِ اْرْتقيتَ إلى العُـلا في موكبٍ حفّتـهُ هـالاتٌ وحـورْ




    ربحـتْ تجارتـكَ التـي أعددْتَهـا أكرِمِ بها ، عمـلاً جليـلاً لا يبـورْ




    كـمْ ذا تمنّيـتَ الشّهـادةَ واقفـاً في وجـهِ أزلامِ العمالـةِ والفُجـورْ




    فاْهنـأ بجنّتِـكَ التـي قـدْ نِلتَهـا في صُحبَةِ الشّهداءِ واْنْعمْ بالسّـرورْ




    ما هُنْتَ إذْ انتَ اْصْطَبَحْتَ بأحمـدٍ وَنَهَلْتَ من بركاتِهِ ، قبسات نـورْ

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الجمعة يوليو 20, 2007 8:55 pm

    صور وتصاميم للشهيد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة ::.





    [center]



    صفحة رقم 1 من 2


    [/center]








    </IMG>






    </IMG>







    </IMG>






    </IMG>







    </IMG>






    </IMG>







    </IMG>






    </IMG>







    </IMG>






    </IMG>


    عيون الاقصى
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 22
    تاريخ التسجيل : 07/07/2007

    رد: ذكرى استشهاد الدكتور حسين أحمد أبو عجوة

    مُساهمة من طرف عيون الاقصى في السبت يوليو 21, 2007 7:49 pm

    ان لله وان اليه راجعون

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 2:30 am