شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    النكبات التي نسيها العرب

    شاطر

    شيرينا
    عضو
    عضو

    انثى
    عدد الرسائل : 10
    العمر : 25
    الأقامة : الأردن-عمّان
    تاريخ التسجيل : 10/05/2007

    النكبات التي نسيها العرب

    مُساهمة من طرف شيرينا في السبت يوليو 07, 2007 3:05 pm

    إني والله محبا للشيخ العلامة يوسف القرضاوي. وإني أحب أن أوجه له هذا السؤال عندما سؤل من قبل المذيع ومقدم البرنامج وكان على ما أعتقد عبد الصمد ما رأيه في مرور 40 عاما على نكسة حزيران 1967 أجاب هذه ليست نكسة ولكنها نكبة وشرح بعدها ما معنى نكسة قائلا عندما نكون منتصرين ونهزم مرة واحدة نسمي هذه نكسة ولكن نحن دائما كنا مهزومين. وسميتها في إحدى كتبيي النكبةالثانية ولكن لم يحدد شيخنا اي ثانية هل هي الثانية بعد الألف لا أعلم؟


    ولقد كان بودي الرد على شيخنا في حينه ولكن كان حاسوبي معطل . ولذلك ارد عليه بعد هذا التاريخ الطويل بكثير.


    ولقد حاولت أن أذكر آخر انتصار للعرب والمسلمين للأسف لم أوفق ولكن أذكر أول هزيمة للمسلمين وكانت معلركة بواتيه{معركة بلاط الشهداء} في سنة 732م وتعد هذه المعركة من المعارك المهمة في التاريخ وهي التي حفظت تقدم المسلمون لوسط أوروبا وبقيت الديانة المسيحية هي المسيطرة في أوروبا.


    ولكننا نحن العرب ننسى النكبة الأولى ولا نتذكر إلآ النكبة التي نعيشها الآن.
    ونحن الآن أمام نكبة كبرى مثل باقي المكبات التي أصابتنا ونسيناها
    وعلى ما أذكر أن أولى هذه النكبات هي خسارتنا لمالطة التي لا زالت أثارنا تدل على وجودنا على أرض هذه الجزيرةوخسرناها في سنة 1294 غادر آخر مسلم هذه الجزيرة إلى الأبد وبعد أكثر من 400 سنة. وبقيت لهم فيها آثار ألا تعد هذه نكبة؟


    والنكبة التي تليها هي خروج المسلمين من صقلية التي فتحهها العرب على يد أسد بن الفرات في 17 .5 . 827 وخرج منها العرب في سنة 1091 ومن هول هذه النكبة قال شاعرهم مستنهضا همم العرب لولا ملوحة ماء البكاء لجعلت دموعي انهارها ولكن لا حياة لمن تنادي والآن اليست هذه نكبة؟ ولكن نسيها العرب!!!


    لقد فتح العرب بلاد الأندلس في شهر رمضان من سنة 92 للهجرة الموافق لشهر تموز من سنة 711 ميلادية وخرج العرب من هده البلاد سنة 1497 ميلادية أليست هذه نكبة؟ ونسيها العرب!!!


    بعد خروج العرب من بلاد الأندلس هاجم الإسبان بلاد المسلمين واستولوا على بعض الثغور الإسلامية وتمكنوا من تنصير جزر الفلبين وتنصر اول فلبيني في سنة 1517 وحرف اسم عاصمتهم أمان الله إلى مانيلا أليست هده نكبة؟ ونسيها العرب!!!


    لقد حاصر الجيش العثماني مدينةفينا عاصمة النمسا مدة 160 يوما حتى تمكن ملك بولندا أيغون فن سوفوي من دحر الجيش الإسلامي العثماني وفك الحصار عن المدينة وبعدها توالت الهزائم على الجيش العثماني وعلى اثر هذه الهزيمة قام الملك المذكور بذبح المسلمين الأوربيين في كل من المجر والنمسا والبلقان أليست هذه نكبة؟ ونسيها العرب والمسلمون!!!


    وفي اليوم الخامس عشر من شهر أيار لسنة الف وتسع مئة وثمان وأربعين سقطت فلسطين بيد الغزاة الصهياينة وهذه تعرف بالنكبة الأولى وبعد تسعة عشر سنة في شهر حزيران من سنة 1967 حصلت ما هو معروف بكتب التاريخ العالمية حرب الأيام الستة وما اطلق عليها جمال عبد الناصر بالنكسة ولكنها كانت من الحروب الفاصلة بتاريخ هذه الأمة إذ تغير موقف الحكام العرب من إزالة إسرائيل إلى إزالة أثار العدوان. أ] الإعتراف ببقاء إسرائيل بحدود آمنة


    في 12 كانون الثاني من سنة1964 قام عبيد كرومي من انقلاب على السلطان العماني واحتل جزيرة زنجبار وقتل ما يقارب من 16 الف عربي وضمها إلى تنجانيقا وتسميتها ب{تنزانيا} أليست هذه نكبة؟ ونسيها العرب
    في شهر تشرين الأول {أكتوبر} قام بوش اللعين واحتل أفغانستان بمساعدة كثيؤمن الدول الإسلامية
    أليست هده نكبة؟
    وكم أتمنى أن تكون هذه هي آخر نكية إسلامية وهي النكبة التي بدأت في 20.3.2003 وانتهت في سقوط بغداد في اليوم التاسع من شهر نيسان من العام نفسه أليسه هذه نكبة؟

    وألآن لا توجد مدينة سلام عربية لأنه لا يوجد إلا مدينتين أطلق العرب عليهما مدينة السلام وهما القدس وبغداد األيس هذا من العجب أن يكون قائد جيش بوش اللعين هو أمريكي من أصل عربي لبناني المدعو بجون أبو زيد!!!

    وقائد الجيش البريطاني هو أيضا من أصل عربي مصري يا للعجب!!!
    والآن ألسنا نحن أمام إسبانيا ثانية إذ لا أسمع إلا فلسطين المحتلة منذ 40 سنة ولقد نسينا ال19 سنة السابقة لقد نسينا حيفا ويافا وطبريا وصفد يا للهول !!! مما نسمع

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 10:02 am