شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    مهرجان فلسطيني للرقص والموسيقى يفتتح بالضفة قريبا

    شاطر
    avatar
    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 31
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    مهرجان فلسطيني للرقص والموسيقى يفتتح بالضفة قريبا

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الخميس يوليو 05, 2007 3:28 pm









    مهرجان فلسطيني للرقص والموسيقى يفتتح بالضفة قريبا









    منظمو المهرجان يرون فيه فرصة لكسر الحصار والعزلة (الفرنسية-أرشيف)تستعد الضفة الغربية لافتتاح مهرجان "فلسطين الدولي للرقص والموسيقى" المقرر في العاشر من يوليو/تموز الجاري, بمشاركة فرق محلية وأجنبية.

    وقالت مديرة مركز الفن الشعبي الفلسطيني المنظم للمهرجان إيمان حموري إن إعادة إحياء المهرجان تأتي بعد سنوات من التوقف بسبب الأوضاع في الأراضي الفلسطينية, مضيفة أن المهرجان سيقام في عدد من المدن والقرى بالضفة.

    وأوضحت حموري أن غياب المشاركة العربية في مهرجان العام الجاري يعود إلى أن ذلك يستدعي الحصول على تأشيرة دخول من الجانب الإسرائيلي, بينما كان ذلك يتم في السنوات السابقة بتنسيق من السلطة الفلسطينية.

    كما أشارت إلى أن من أسباب عدم إقامة المهرجان في السنوات الماضية الحصار الذي فرض على الشعب الفلسطيني والأوضاع الاقتصادية الصعبة, مؤكدة أن مهرجان هذا العام سيكون مناسبة لكسر الحصار والعزلة.

    وترى حموري في المهرجان جزءا من المقاومة وتبادلا للثقافة مع الفرق المشاركة من فرنسا وأيرلندا وألمانيا وتركيا.

    كما قالت إن المهرجان سيشكل فرصة للفرق المحلية لتبادل الخبرات مع الفرق الأجنبية وإطلاع الجمهور الفلسطيني في المدن والقرى على أعمال هذه الفرق التي ستشاهد هناك ربما للمرة الأولى.

    يشار إلى أن المهرجان انطلق عام 1993 وتوقف عام 1999, وشارك فيه فنانون عرب من أبرزهم الفنان التونسي لطفي بوشناق والمطربة الإماراتية أحلام, وفي عام 1995 أعيد إحياؤه بمشاركة فرق أجنبية ومحلية فقط.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 25, 2017 12:50 pm