شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    الشيخ عوض القرني يقود حملة لمؤازرة فلسطين

    شاطر

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    الشيخ عوض القرني يقود حملة لمؤازرة فلسطين

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في السبت يونيو 30, 2007 4:38 am

    الشيخ الفاضل يرسل نص عريضة المؤازرة لكل معارفه؛ ويطلب منهم تعميمها؛ ويطلب من كل عالم او مفكر او رجل رأي ان وافق عليها ان يرسل معلوماته لتضم للائحة الموقعين

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: الشيخ عوض القرني يقود حملة لمؤازرة فلسطين

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في السبت يونيو 30, 2007 4:38 am

    نص طلب الشيخ القرني:








    اقتباس:
















    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يسرنا أن نبعث لكم بياناً سيصدره نخبة من علماء الأمة ومفكريها وأهل الرأي فيها حول الأحداث الخطيرة المتتالية والنوازل المتتابعة في فلسطين والحصار الظالم على أهلها.
    نأمل الاطلاع وإبداء ملحوظاتكم وإبلاغنا بالموافقة على إضافة اسمكم الكريم وترشيح من ترون إضافة اسمه من العلماء والمفكرين وموافاتنا بموافقتهم أو عناوينهم حسب النموذج المرفق.
    آملين أن تصلنا موافقتكم الكريمة قبل الساعة الثالثة من يوم الاثنين 17/6/1428هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 2/7/2007م.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    يمكن التواصل على العناوين التالية:
    فاكس: (009662282635)
    هاتف: (0096672281480) (0096672282637)
    جوال د. عوض القرني : (00966505752091)
    جوال الشيخ محمد عمر: (00966504739819)
    بريد الكتروني: ( awad1376@hotmail.com ) ( awad1376@yahoo.com)
    </SPAN>





    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: الشيخ عوض القرني يقود حملة لمؤازرة فلسطين

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في السبت يونيو 30, 2007 4:40 am

    نص العريضة المطلوب التوقيع عليها:

















    اقتباس:
















    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    فإن الموقعين على هذا البيان - من علماء ومفكري ومثقفي وسياسيي الأمة الإسلامية - يتابعون ببالغ الأسى والمرارة ما يجري على الساحة الفلسطينية من أحداث متتالية، ومحنٍ مؤلمة، ومؤامرات ظالمة، والجديد هذه المرة أن تكون بعض القوى الفلسطينية والعربية جزءاً من المؤامرة، يستقوي بها العدو، ويمارس من خلالها ما عجز عنه عبر السنين، وأداءً للواجب ونصرة للشعب الفلسطيني المجاهد وبياناً للموقف من تلك الأحداث، وإبراءً للذمة، وشهادةً للتاريخ، ونداءاً لشعوبنا، فإننا نعلن مايلي:
    1- إن نصرة الشعب الفلسطيني وتأييده والوقوف معه في مواجهة العدو الصهيوني واجب شرعي على كل مسلم بما يستطيعه .
    قال تعالى: {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }التوبة71 .
    وبالتالي فإننا نهيب بالمسلمين في كل مكان أن يقفوا مع إخوانهم في فلسطين في محنتهم، وأن يمدوا يد العون لهم بجميع صور الدعم الممكنة.
    قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَـئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ ..الآية }الأنفال72 .
    وقال تعالى: {وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ ..الآية }الأنفال72
    وقال تعالى: {وَالَّذينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ }الأنفال73.

    2- وحدة الشعب الفلسطيني قضية غير قابلة للمساومة، سواءً كان في فلسطين كلها أوفي المهجر، وأن هذا الشعب جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية وأنه يجب المحافظة على هذه الوحدة، والسعي إلى ما يقوي أواصرها وتجنّب كل ما يؤدي إلى الإضرار بها، أو إثارة أسباب العداوة بين طوائف الشعب الفلسطيني المختلفة .
    قال تعالى: {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103 .
    ولهذا فإننا نطالب جميع الفلسطينيين بحل خلافاتهم وتجاوز مشكلاتهم بالحوار البنّاء ونؤكد أنه يجب على جميع المسلمين احترام إرادة الشعب الفلسطيني وخياراته الحرة، وسلطته وحكومته المنتخبة، قال تعالى:
    {وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ }الأنفال46 .

    3- نبيّن للعالم أجمع أن أرض فلسطين أرضٌ إسلامية عربية لشعب عربي مسلم، وأنه لا يجوز على الإطلاق توقيع أي اتفاقية مع العدو الصهيوني تتنازل بصورة نهائية عن أي جزء من أرض فلسطين، وفي السياق نفسه فإننا ننبه إخواننا في فلسطين والحكومات العربية إلى الحذر من الانسياق وراء أوهام وسراب السلام الخادع مع العدو الصهيوني الدموي الذي أثبتت الوقائع عدم استعداده لأي سلام إلا إذا كان يقوم على سلب أكثر الأرض الفلسطينية وفي مقدمتها القدس، وهذا السلام المزعوم لا يمكن أن تقبل به الأمة العربية والإسلامية مهما طال الصراع وتعاظمت التضحيات .
    قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ }آل عمران118 .

    4- نعلن للعالم بوضوح لا لبس فيه أن كل من يقف مع العدو الصهيوني في العدوان على الشعب الفلسطيني، فإنه شريك له في عدوانه، وأن من أراد صداقة الأمة الإسلامية فعليه أن يراجع مواقفه من قضاياها وبالأخص القضية الفلسطينية، ونؤكد من منطلق شرعي ديني ومصلحة وطنية أنّ تعاون أي مسلم أو عربي مع العدو - بأي صورة من الصور ضد الشعب الفلسطيني ومناضليه - جريمة، لن تسمح الشعوب بمرورها، وستحاسب مرتكبيها، وستأخذ بحزم على أيدي العملاء والسفهاء ممن باعوا أنفسهم للعدو، وتمنعهم من الإضرار بأمتهم وشعوبهم ومجتمعاتهم بالوسائل المشروعة .
    قال تعالى: {الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً }النساء139 .
    وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51 .

    5- نؤكد أن أي محاولة لحصار القوى الإسلامية والوطنية المقاومة في فلسطين وفي مقدمتها "حماس" لن تؤدي إلا إلى مزيد من الأزمات والعنف، ونؤكد أن الأمة لن تسمح بأن يقضى على طليعتها المقاومة لمصلحة المشروع الصهيوني والدائرين في فلكه، واللاهثين وراء سرابه .
    وإننا نهيب بأبناء الأمة الأصلاء الأحرار في كل موقع وفي مقدمتهم حكام الأمة وعلماؤها ومثقفوها إلى أن يقفوا في وجه التحالف الذي يعقد مع الصهاينة برعاية أمريكية لتصفية القضية الفلسطينية وترسيخ المشروع الصهيوني الاستعماري باستهداف وحصار وإرهاب الشعب الفلسطيني من خلال محاولة القضاء على قوى المقاومة الفلسطينية المختلفة.
    قال تعالى: {إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً إِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ }آل عمران120
    وقال تعالى:{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ }الحج39
    </SPAN>






    رنين
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى
    عدد الرسائل : 137
    العمر : 37
    الأقامة : نيوجرسي
    تاريخ التسجيل : 29/07/2007

    رد: الشيخ عوض القرني يقود حملة لمؤازرة فلسطين

    مُساهمة من طرف رنين في الجمعة أغسطس 03, 2007 10:11 am

    شكرا لك اخي لما تقدمه وبارك الله لنا في الشيخ الفاضل القرني لما يقدمه في خدمة الاسلام والمسلمين

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: الشيخ عوض القرني يقود حملة لمؤازرة فلسطين

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الإثنين أغسطس 06, 2007 12:02 am

    أختي رنين بارك الله بك على ردك الجميل

    وبدورنا نشكرك لما تقدميه من تصاميم في الخارج بخصوص قضيتنا المنسية ..

    تقبلي احترامي ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 6:31 pm