شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    العلاج بالعسل - سرطان الدم

    شاطر

    ابو الصعوب
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 238
    العمر : 25
    الأقامة : لندن
    تاريخ التسجيل : 04/05/2007

    العلاج بالعسل - سرطان الدم

    مُساهمة من طرف ابو الصعوب في الجمعة ديسمبر 14, 2007 5:09 am

    العلاج بالعسل - أمراض الدم


    تجمع الأبحاث الطبية على اعتبار العسل من أهم العقاقير فعالية

    تجمع الأبحاث الطبية على اعتبار العسل من أهم العقاقير فعالية لمعالجة الأشكال المختلفة لإمراض الدم .

    فالأطباء من كل الاختصاصات الذين عالجوا مرضاهم بالعسل لاحظوا أثره الممتاز على زيادة كريات الدم الحمراء وارتفاع الخضاب في دمائهم وخاصة العسل الغامق الذي تزيد به نسبة الحديد والنحاس والمنغنيز التي لها أثر فعال في عملية تكوين الخضاب .

    وتكمن أيضاً أهمية العسل في معالجة فقر الدم لاحتوائية على نسب عالية من حمض اوليك الذي يلعب دوراً كبيراً في التصنيع ألبروتيني وتكوين الدم . ومن أهـم الأمراض الذي يساعد العسل في علاجــها .

    سرطان الدم

    من الأمراض المهلكة التي يصعب علاجها وقد يكون حاداً أو مزمناً والسرطان عادة يصيب خلايا نخاع العظم التي تنتج كرويات الدم البيضاء أو يصيب الجهاز اللمفاوي ومن هذه المواقع يخرج السرطان ليهاجم أنسجة المريض الأخرى ويمكننا أن نقسم سرطان الدم إلى نوعين رئيسيين هما :

    سرطان الدم (ابيضاض ) اللمفاوي , وسرطان الدم (ابيضاض ) النقوي نسبة لنقي (نخاع) العظم .

    ولا يعرف الطب سبباً واضحاً لسرطان الدم إلا أن هناك عوامل مختلفة ثبت أن لها علاقة بسرطان الدم مثل :

    1. عوامل وراثية وخلقية .
    2. الإشعاع كالأشعة السينية وأشعة غاما .
    3. التعرض للمواد الكيميائية كالبنزين والهيدروكربون .
    4. الإصابة بالفيروسات مثل فيروس الإيدز .

    ومن المعلوم أن سرطان الدم يصيب حوالي 13 شخصاً من كل مائة ألف شخص في العالم سنوياً والمصابون عادة يكونون تحت سن العشرين أو فوق سن الخمسين والإصابة تحدث بين الرجال أكثر من النساء ويصيب سرطان الدم اللمفاوي الأطفال بصفة رئيسية في حين يكثر سرطان الدم النقوي بين البالغين أما سرطان الدم المزمن فينتشر بين المتقدمين في العمر ولا يعتبر ابيضاض (سرطان) الدم معدياً حتى بين أفراد العائلة الواحدة .

    وقد يعاني مريض سرطان الدم من فقر الدم الحاد , وشحوب اللون والفتور الشديد وضيق النفس والنزف الدموي خاصة تحت الجلد والالتهابات التي تصيب الرئة والجلد واللثة والمجاري البولية وأمراض الكبد والطحال والعيون والكلى والحلق والخصية وآلام العظام واضطرا بات الجهاز الهضمي كالغثيان والإمساك وانتفاخ البطن .

    وصفة لعلاج سرطان الدم .

    أضف 8 ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة وملعقة كبيرة من مسحوق بذور نبات الونكا وملعقتين كبيرتين من مسحوق الحبة السوداء اخلط الجميع جيداً ثم تناول على الريق كل صباح كوباً كبيراً من ماء زمزم وبعده مباشرة تناول ملعقة كبيرة من هذا الخليط واستمر في العلاج لمدة أقلها سنتين أو حتى تزول أعراض المرض وننصح قبل شرب ماء زمزم استقبال القبلة والدعاء الصادق بالشفاء من الله سبحانه وتعالى .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 1:42 pm