شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    أطباق لكل الأذواق

    شاطر

    مادلين
    مشرفة قسم المطبخ
    مشرفة قسم المطبخ

    انثى
    عدد الرسائل : 165
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    أطباق لكل الأذواق

    مُساهمة من طرف مادلين في الأربعاء أكتوبر 24, 2007 9:00 pm

    أطباق لكل الأذواق
    أما طبق اليوم فلم يخطر، حتى على بال، "الشيف رمزي" وهو مخصص لمن "إيده طايلة" أو غيره من "طناجير" البلد. وأكلة الدجاج بالملفوف ستأكلون صوابعكم وراءها خاصة وأن الدجاجة مستوردة من مزرعة "دجاجة حفرت على راسها عفرت". ومطبوخة في طناجر ضغط من ماركة، "فخار يكسر بعضه".
    سجلوا المقادير:
    * رئاسة، معذرة، دجاجة ممعوطة ومشلْوَطة من فصيلة "اشتهينا الجاجة أكلناها بريشها".
    * الحشوة، رز مزقلط. من محلات العِز للرز ..
    * بصلة كبيرة من نوعية "كبر البصل وتدور ونسي زمانه الأول".
    * 100 غرام زبيب من محلات، "طول عمرك يا زبيبة.." !
    * شةْ فلفل.. وغير هذا من توابل حسب الذوق والمصلحة المحشورة كالملح في كل طبخة. اقصد في كل انتخابات .
    ضعوا الدجاجة بين الملفوف المغم ور بالماء واتركوها (تبربق) على نار هادئة وانتبهوا ربما لا ين و بكم من وراء هذه "الطبخة" غير ما فعله الملفوف بأولادي عند المساء!
    فأولادي الله يخليهم مع أولادكم، "من الكبير للصغير للمقمط بالسرير" يطبخون المقالب على مذاقهم فـ"ستار أكاديمي" مثلا (طبخة) ذات نكهة تروق للمثل القائل، "اللي تطبخه العمشة لجوزها يتعشى".. فهذا تعشى وتمشى. و غيره، "آكل شارب من الهم هارب". وولي العهد كعادته يدفن رأسه بالرمل نزولا عند رغبة من قال: "إذا اختلفت (الدول) أحفظ راسك". والجميع حفظوا الدرس عن ظهر قلب إلى درجة أن "النجوم" ينامون في (الأكاديمية) وهم يتابعون تحركاتهم من خلال التلفزيون ولم يعد ينقص إلا أن تنقل لنا الكاميرا كيف يتصرفون في الحمامات و..
    وليلة التصفيات لم تعد تجد مكانا في البيت لوضع رِجلك إذ يجتمع الجيران والأصدقاء:
    هذا الفريق يمسح دمعة الحزن على فراق هذا النجم. ودموع الفرحة يمسحها الفريق الآخر لأن "ديكه" يا عيني خرج مرفوع الرأس في وقت لم يمسح فيه، الكثير منا، دمعة على اغتيال هذا الشيخ أو رحيل ذاك القائد. ولا يهمنا نجاح أو فشل اجتماعات الجامعة العربية. بل الذي يشغل بالنا أكثر، تلك التي أغمي عليها عندما رأت نجوم الأكاديمية ينزلون إلى الشوارع.. أو ذاك المُعجب الذي "جاب رأس كليب" وكأنه حَظِيَ بتوقيع من فريد الأطرش أو أم كلثوم أو عبد الوهاب في "أكاديمية الآخرة"!!
    بما أن "آخر الزمر طيط" قام "قريد العش" بشراء صورة لنانسي عجرم وقام بتعليقها على حائط غرفة الاستقبال بين جمال عبد الناصر وسلطان باشا الأطرش أما أخته فعلقت فوق الثلاثة صورة للمغني الذي يكره العرب مايكل جاكسون!!.
    لا تقولوا، شو قاعد في البيت "تكش ذبان" فالقصة وما فيها أننا لا نستطيع ترك التخلف وعندنا في البيت استعمار من نوع آخر وأطباق لكل الأذواق. وبما أن الدنيا مقامات فعلى مائدة السُّفْرة، مقام الصحون المجوّرة أمام المصفّلحة. و"الخواجات"، عفوا، الجاطات في الصفوف الأمامية والسياتي ـ مثلي ـ من ورا لورا . وكلوا من هالثقافة ، (صحنين) وعافية .


    _________________


    Every Nigth In My Dream I See You I Feel You
    I Love You ``

    ابو الصعوب
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 238
    العمر : 25
    الأقامة : لندن
    تاريخ التسجيل : 04/05/2007

    رد: أطباق لكل الأذواق

    مُساهمة من طرف ابو الصعوب في الإثنين فبراير 25, 2008 4:48 am

    عنجد موضوعك كتير حلو ويعطيكي الف الف عافية

    تحياتي

    شكرا Laughing ابوالصعوب

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 18, 2017 9:45 am