شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    أربع وثلاثون عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال في الضفة

    شاطر

    مـحمد أبو عـرة
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 1256
    العمر : 30
    الأقامة : في المنفى...
    العمل : Technological techniques
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    أربع وثلاثون عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال في الضفة

    مُساهمة من طرف مـحمد أبو عـرة في الجمعة أكتوبر 19, 2007 8:39 pm





    اختطاف أربعة وخمسين فلسطينياً على هامشها


    أربع وثلاثون عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال في الضفة خلال أسبوع


    [ 19/10/2007 - 10:45 ص ]





    جنود الاحتلال يصعِّدون توغلاتهم في الضفة بينما تتسارع الاتصالات بين حكومتهم ورئاسة السلطة



    صعّدت قوات الاحتلال الصهيوني من توغلاتها اليومية في مدن الضفة الغربية وقراها ومخيماتها، فنفذت خلال أسبوع واحد أربعاً وثلاثين عملية توغل على الأقل في أنحاء الضفة، حسب توثيق مركز حقوقي، وذلك رغم تسارع اللقاءات بين رئاسة السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال.

    وقد وقعت هذه التوغلات الجديدة، التي بلغ معدلها خمسة توغلات يومياً، خلال الأسبوع الممتد من الحادي عشر وحتى السابع عشر من تشرين الأول (أكتوبر)، حسب توثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقريره الأسبوعي، واقتحمت قوات الاحتلال خلالها عشرات المباني والمنازل السكنية، وأطلقت النار عدة مرات، بصورة عشوائية ومتعمدة، تجاه المواطنين ومنازلهم.

    وأوضح التقرير أنّ هذه التوغلات تمعن في إرهاب المواطنين الفلسطينيين، وبخاصة الأطفال والنساء، ولذا فهي عادة ما تتم في ساعات الفجر الأولى والناس نيام، ويرافقها أعمال إطلاق نار عشوائي.

    وقد اختطفت تلك القوات خلال أعمال التوغل تلك أربعة وخمسين مواطناً فلسطينياً على الأقل، من بينهم خمسة أطفال وفتاة واحدة. وباعتقال المذكورين، واستناداً لتوثيق المركز الحقوقي؛ يرتفع عدد المواطنين الفلسطينيين الذين اختطفتهم قوات الاحتلال منذ بداية السنة الجارية إلى 2146 معتقلاً، فضلاً عن اعتقال العشرات على الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية وخلال مظاهرات الاحتجاج السلمي على استمرار أعمال البناء في الجدار التوسعي الاحتلالي، وضد سياسات فرض العقاب الجماعي من خلال استمرار إقامة الحواجز العسكرية وإغلاق الطرق.

    وخلال أعمال التوغل التي جرت خلال الأسبوع الممتد من الحادي عشر وحتى السابع عشر من تشرين الأول (أكتوبر)، جرّفت قوات الاحتلال منزلاً سكنياً قيد الإنشاء في مدينة قلقيلية نعود ملكيته لأحد المواطنين المعتقلين لديها.

    وقد تزامن ذلك التصعيد في توغلات قوات الاحتلال مع تسارع اللقاءات والاتصالات بين رئاسة السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الصهيوني، تمهيداً لمؤتمر الخريف الذي دعا لعقده الرئيس الأمريكي جورج بوش.

    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    رد: أربع وثلاثون عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال في الضفة

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أكتوبر 19, 2007 10:01 pm

    اللهم اجعل تدبير اليهود في تدميرهم ... قولوا معي آمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 1:46 pm