شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    فئران المنازل تغزو مانشستر

    شاطر
    avatar
    nabolsy
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 246
    الأقامة : U.S.A
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    b فئران المنازل تغزو مانشستر

    مُساهمة من طرف nabolsy في السبت أكتوبر 06, 2007 8:53 am




    فئران المنازل تغزو مانشستر




    فأر




    لندن - خدمة قدس برس/ أظهرت دراسة بريطانية أن الفئران تغزو ثلث المنازل المنتشرة في مناطق الضواحي الواقعة ضمن مقاطعة مانشستر، الأمر الذي يهدد سلامة القاطنين فيها.
    وبحسب نتائج الدراسة التي شملت 250 عقاراً، فقد حمل العديد من تلك الفئران جرثومة "التوكسوبلازما" التي تهدد صحة النساء الحوامل والأفراد الذين يعانون من انخفاض كفاءة الجهاز المناعي.
    وأوضح الباحثون وهم خبراء من جامعة "سلفورد" البريطانية أن الدراسة كشفت لأول عن إمكانية انتقال الفئران بين الأبنية والممتلكات، الأمر الذي يشكل تهديداً للصحة العامة، فعلى الرغم من أنه يندر أن تتسبب هذه الجرثومة بالأمراض، إلا أنها قد تؤدي إلى هلاك المصاب في بعض الحالات.
    ووفقاً لما أشاروا فإن المناطق التي تعاني من الحرمان تكون في العادة مهددة بانتشار الآفات بشكل أكبر، لأن قاطنيها يكونون غير قادرين على دفع المال للحصول على خدمات مكافحة الآفات، لذا فهم يغيرون أماكن سكناهم أو يتأقلمون مع وجود تلك المخلوقات المتطفلة.
    كما استحث معدو الدراسة المجالس البلدية لتعديل أنظمتها الخاصة بمراقبة الآفات، ليتم تغيير تصنيف فئران المنازل من "آفات مزعجة" إلى "آفات تهدد الصحة العامة" كما هو الحال بالنسبة للجرذان، ما يعني أنه سيغدو بإمكان الأفراد الحصول على خدمة مكافحة الفئران مجاناً، ودون دفع المال لقاء حصولهم عليها.
    من جانب آخر، شدد القائمون على الدراسة على أهمية أن تسعى المجالس البلدية إلى توفير خدمات مكافحة الآفات، بدلاً من تحويل هذا الأمر إلى الشركات المختصة في القطاع الخاص، ما قد يسهم في الحد من انتشار الآفات والأمراض بين السكان.
    يشار إلى أن جرثومة "التوكسوبلازما" تعتبر من الطفيليات، وهي تصيب الفرد دون أن يعاني من أعراض تذكر بسبب مقاومة الجهاز المناعي لها، غير أن النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من انخفاض كفاءة الجهاز المناعي يكونون مهددين بمشكلات صحية خطيرة تنجم عن تلك العدوى.

    scratch scratch scratch


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 5:05 am