شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    منتخب فلسطين يجتاز الكاميرون العسكري

    شاطر

    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    منتخب فلسطين يجتاز الكاميرون العسكري

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء أكتوبر 03, 2007 5:40 pm

    أنهى المنتخب الوطني الفلسطيني الأول، معسكره التدريبي المغلق، في المركز الأولمبي بالمعادي، بتحقيق الفوز على منتخب الكاميرون العسكري بهدف دون رد سجله القناص والهداف أحمد كشكش صاحب الرأس الذهبية.

    وقدم نجوم الوطني الفلسطيني خلال هذه المباراة التي حرص رئيس الاتحاد اللواء أحمد العفيفي، رئيس إتحاد الكرة على متابعتها أداءً مغايراً عما قدموه في المباراة الأولى أمام الداخلية التي انتهت بالتعادل السلبي.

    ففي هذه المباراة بدأت تتضح اللمسات الفنية التي بدأ الجهاز الفني بقيادة التشيلي نيلسون دقماق تتضح على اللاعبين من خلال المراكز والتحركات التي أوكلت لكل لاعب، سواء بالنسبة للذين بدأوا المباراة أو الذين شاركوا في الشوط الثاني من المباراة.

    وكان بامكان الوطني الخروج فائزاً بأكثر من هدف، لو استغل المهاجم أحمد شتا القادم من سوريا الفرص التي لاحت له، كما حرم الحارس الكاميروني أكثر من هدف محقق كان أبرزها تسديدة اللاعب محمد شيري .

    لكن بكل الأحوال فإن مكاسب عدة حققتها هذه المباراة، فخط الدفاع المكون من الخماسي حمادة شبير وحسام وادي وعمار أبو سليسل معهم لاعبي الجنب تيسير عامر واسماعيل العمور وخلفهم الحارس رمزي صالح نجحوا جميعاً من الحد من خطورة مهاجمي الكاميرون بل أفسدوا كل هجمات الكاميرون، وكذلك تطور خط الوسط الذي لعب فيه ابراهيم السويركي وعلي نصار ورامي أسعد وأمامهم محمد شيري الذي دفع به المدرب للأمام للعب بجوار أحمد شتا.

    وبدأت المباراة بتشكيل مكون من رمزي صالح في حراسة المرمة وأمامه الخماسي حسام وادي ليبرو الذي تألق في مركزه الجديد للمباراة الثانية على التوالي وأمامه الثنائي حمادة شبير وعمار أبو سليسل " مساكين" وفي اليمين اسماعيل العمور واليسار تيسير عامر، وفي الوسط لعب الثلاثي علي نصار وابراهيم السويركي ورامي أسعد، وأمامهم محمد شيري، وفي الهجوم لعب أحمد شتا.

    وفي الشوط الثاني من المباراة حرص التشيلي دقماق على اشراك جميع اللاعبين الاحتياط أحمد كشكش وسليمان العبيد والشقيقين خضر وسميح يوسف ومحمد أبو عيطة ونجح البدلاء في عكس صورة طيبة وتمكنوا من تسجيل هدف المباراة الوحيد.


    وقدم الوطني شوط جيد، فالخوف الذي كان واضحاً على اللاعبين في المباراة الأولى زال وانقشع في هذه المباراة، حيث لم يخشى اللاعبين قوة المنتخب الكاميروني صاحب البنيان القوي وصاحب النتائج الجيدة التي حققها أمام أمام أندية الدرجة الممتازة في الدوري المصري.

    وبدأ اللقاء سريعاً بدون فترة جس نبض في ظل رغبة الفريقين في تحقيق نتيجة ايجابية، لكن الجهاز الفني مع ذلك نجح في الزام اللاعبين كل بمركزه حسب المحاضرة الفنية التي سبقت المباراة .

    وكادت الدقيقة 20 تشهد اول أهداف المباراة، عندما انفرد أحمد شتا تماماً في الحارس الكاميروني لكنه للمباراة الثانية يتردد ويرتبك فيستخلص منه الحارس الكرة وتضيع على فلسطين أول فرصة للتسجيل.

    لينهي بذلك المنتخب الفلسطيني معسكره في القاهرة و يتوجه غداً إلى العاصمة القطرية الدوحة لينتظر هناك قدوم لاعبي الشتات و اللاعبين المحترفين في الأردن .

    يذكر أن المنتخب الفلسطيني سيواجه المنتخب السنغافوري ذهاباً في مدينة الدوحة في الثامن من الشهر الحالي .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 27, 2017 11:46 pm