شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    أخر الاخبار الرياضية

    شاطر
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    b أخر الاخبار الرياضية

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأحد سبتمبر 30, 2007 5:04 pm





    إنتر ينفرد بالصدارة بفوزه الكبير على روما



    [url=][/url]















    انفرد إنتر بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن أوقع بمضيفه روما المتصدر السابق هزيمة مذلة على أرضه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء السبت على الملعب الأولمبي في روما، ضمن مباريات المرحلة السادسة للبطولة.
    كانت أخطر الفرص لروما في الشوط الأول تسديدة من البرازيلي مانسيني في الدقيقة 21 أخرجها مواطنه جوليو سيزار حارس مرمى إنتر إلى ركلة ركنية، وقبلها كانت تسديدة مماثلة لقائد روما فرانشيسكو توتي من ضربة حرة تصدى لها جوليو سيزار أيضاً.
    وفي الدقيقة 29 نجح إنتر في التقدم، إثر هجمة مرتدة قادها البرازيلي ماكسويل من الجهة اليمنى، ولعب كرة طولية وصلت إلى المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ومنه إلى البرازيلي الآخر لاعب الوسط سيزار، الذي انفرد بالحارس البرازيلي دوني وتصدى لها الأخير، وارتدت منه إلى إبراهيموفيتش الذي سددها برأسه، ولكن الفرنسي لودوفيك جيولي جناح روما الذي كان عائداً للدفاع عن مرماه أبعد الكرة بيده وهي في طريقها إلى الشباك، فاحتسب الحكم ركلة جزاء، ونال جيولي البطاقة الحمراء وغادر الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
    وقام إبراهيموفيتش بتسديد الضربة بنجاح على يمين دوني ليحرز أول أهداف إنتر في اللقاء، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.
    وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني أجرى إنتر تغييراً اضطرارياً بخروج إبراهيموفيتش للإصابة، ونزول الأرجنتيني خوليو كروز بدلاً منه، ثم نجح لاعب الوسط الدولي سيموني بيروتا في التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 53، بعد استغلاله لخطأ دفاعي فادح من ماكسويل لاعب إنتر، ووصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء أمام المرمى، فسددها بنجاح على يمين الحارس جوليو سيزار، وبعدها بدقيقة كاد خوليو كروز أن يعاود التقدم لإنتر من تسديدة قوية ولكن القائم الأيمن لمرمى روما تصدى لها.
    وأسفر ضغط إنتر عن إحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 56، عن طريق المهاجم الأرجنتيني المخضرم هيرنان كريسبو، بعد أن توغل مواطنه كامبياسو داخل منطقة جزاء روما وسدد الكرة، فارتدت من الحارس دوني إلى كريسبو الذي تابعها في المرمى، وبعدها بدقيقة تعرض البرتغالي لويس فيغو للعرقلة داخل منطقة جزاء روما وطالب لاعبو إنتر بركلة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وفي الدقيقة 59 نجح فيغو في صناعة الهدف الثالث لفريقه، بعد أن هيأ الكرة لكروز خارج منطقة الجزاء، وسددها الأخير أرضية زاحفة على يسار دوني محرزاً الهدف الثالث للضيوف، لتزداد مهمة فريق العاصمة صعوبة.
    وواصل إنتر ضغطه الهجومي الذي أسفر عن الهدف الرابع برأس المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا في الدقيقة 68، إثر كرة عرضية لعبها فيغو من الناحية اليسرى، وبعد ذلك اتسم اللعب بالهدوء النسبي بعد أن اطمئن الضيوف إلى الفوز وفي الوقت ذاته فقد لاعبو روما الأمل في تعديل النتيجة.
    ورفع إنتر رصيده إلى 14 نقطة في صدارة جدول البطولة، بينما تراجع روما مؤقتاً إلى المركز الثالث، بعد أن تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم وتجمد رصيده عند 11 نقطة، بانتظار بقية مباريات المرحلة.
    فيورنتينا الثاني مؤقتاً


    وقفز فيورنتينا إلى المركز الثاني مؤقتاًً برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق بدوره فوزاً كبيرا خارج أرضه على ليفورنو بثلاثة أهداف دون مقابل.
    سجل أهداف فيورنتينا كل من المهاجم الأرجنتيني بابلو دانييل أوسفالدو هدفين في الدقيقتين 45 و67، وأضاف مواطنه ماريو ألبرتو سانتانا الهدف الثالث في الدقيقة 69، فرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة، بينما تراجع ليفورنو إلى قاع الجدول قبل انتهاء مباريات المرحلة حيث تجمد رصيده عند نقطتين.
    وشهد اللقاء طرد ماسيمو لوفيزو مدافع ليفورنو في الدقيقة 63.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    b رد: أخر الاخبار الرياضية

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأحد سبتمبر 30, 2007 5:04 pm





    الغرافة في الصدارة منفرداً



    [url=][/url]















    اعتلى نادي الغرافة صدارة الدوري القطري لكرة القدم بتحقيقه الفوز الثالث له على التوالي، وكان على حساب النادي العربي بهدفين نظيفين السبت في ختام المرحلة الثالثة من البطولة.
    وسجل المهاجم العراقي الدولي يونس محمود الهدف الأول في الدقيقة 45، وأضاف المغربي عبد الحق العريف الهدف الثاني في الدقيقة 71، فرفع رصيده إلى تسع نقاط، بفارق نقطتين أمام الريان الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد سبع نقاط، بعد تعادله الجمعة مع الخور بهدف لكل منهما في المرحلة ذاتها.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    b رد: أخر الاخبار الرياضية

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأحد سبتمبر 30, 2007 5:05 pm

    الإيطالية مارتا تفوز بلقب سباق الطريق



    [url=][/url]














    فازت الإيطالية مارتا باستيانيلي السبت بلقب بطلة سباق الطريق للسيدات في بطولة العالم للدراجات المقامة في مدينة شتوتغارت الألمانية.
    وفازت باستيانيلي بالسباق البالغ طوله 133,7 كيلومتر بعدما تفوقت منذ الانطلاق واستمرت في المقدمة حتى النهاية.
    وسجلت الرياضية الإيطالية ابنة العشرين عاماً زمناً غير رسمي بلغ ثلاث ساعات و46 دقيقة و34 ثانية, وجاءت حاملة اللقب الهولندية ماريان فوس في المركز الثاني بفارق ست ثوان متقدمة على الإيطالية جيورجيا برونزيني التي احتلت المركز الثالث بنفس الزمن.
    وفي فئة الشباب (تحت 23 عاماً)، فجر السلوفاكي بيتر فيليتس مفاجأة من العيار الثقيل وأحرز السباق، قاطعاً مسافة 171.9 كيلومتراً في أربع ساعات و21 دقيقة.
    وجاء النمساوي فيسلي سولزبرغر والبريطاني جوناثان بيليس في المركزين الثاني والثالث.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    b رد: أخر الاخبار الرياضية

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأحد سبتمبر 30, 2007 5:07 pm

    الكرامة يصالح جمهوره و يبتلع حوت الساحل بافتتاحية الدوري السوري






    استطاع فريق الكرامة الحمصي أن يتجاوز إخفاقه الآسيوي و مصالحة جمهوره العاشق بعد فوزه العزيز على فريق حطين من اللاذقية الملقب بالحوت و بهدفين للاشيء, قدم الكرامة عبر الشوطين كرة هجومية حديثة و أطبق فيها على مرمى حطين و سنحت له عدة فرص للتسجيل عبر محترفه البرازيلي لاندرو نيتو و نجم هجوم المنتخب السوري المشاكس زياد شعبو و نجم الفريق و المنتخب جهاد الحسين و ضاعت جميعها بالشوط الأول لتألق حارس حطين علي شعبان تارة ً و لسوء الحظ و التسرع تارة ً أخرى, بالشوط الثاني استمر الكرامة بضغطه الهجومي حتى الدقيقة السابعة التي أعلنت تسجيله أولى أهداف المباراة عبر نجم اللقاء جهاد الحسين من تسديدة بعيدة أخطأ حارس حطين بتقديرها فاستقرت بمرماه هدفاً أول لأزرق حمص, بعد الهدف تابع الكرامة ضغطه لتسجيل هدف الاطمئنان مع هبات ساخنة لفريق حطين الذي انطلق للهجوم حيث لم يعد لديه شيء ليخسره و كانت له فرصة مؤاتية لتسجيل التعادل ضاعت من علاء أرناؤوط وسط دهشة جمهور حطين, بالدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع استطاع المهاجم محمد الحموي الذي نزل بديلاً للشعبو أن يعزز تقدم الكرامة بهدف ثان رائع بعد ترجمته لتمريرة فهدة عودة العرضية هدفاً لا يرد.

    و بذلك يتصدر الكرامة ترتيب الدوري السوري مع الطليعة الذي كان قد حقق فوزاً عزيزاً ظهر الجمعة على جاره النواعير العائد للأضواء و بهدفين للا شيء .. أما الاتحاد وصيف الموسم الماضي فقد استطاع معادلة فريق جبلة العنيد بالمباراة التي استضافها استاد الأسد باللاذقية مساء السبت و بهدفين لهدفين بعد أن كان متأخراً بهدفين للاشيء, بباقي المباريات تعادل الوحدة و الجيش بديربي دمشق من دون أهداف و كذلك سيطر التعادل الإيجابي على ديربي حلب بين الحرية و عفرين الصاعد من الدرجة الثانية و بهدفين لكل منهما بعد أن لعب عفرين معظم مجريات اللقاء بعشر لاعبين . كما نجح الفتوة القادم من دير الزور باقتناص نقطة التعادل من ضيفه تشرين اللاذقاني بالمباراة التي انتهت دون أهداف و أقيمت مساء الجمعة باللاذقية على شاطىء المتوسط
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    b رد: أخر الاخبار الرياضية

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأحد سبتمبر 30, 2007 5:08 pm

    الدوري المغربي: الدفاع الجديدي يسقط الجيش و النادي القنيطري يثور على أولمبيك خريبكة.





    في إطار الجولة الثانية من الدوري المغربي قدم فريقا الدفاع الحسني الجديدي و النادي القنيطري رسائل شديدة اللهجة لفرق أولمبيك خريبكة و الجيش الملكي حول مستقبلها خلال الموسم الكروي الحالي و أن الفوز أو الحفاظ على اللقب سوف يكون صعبا للغاية في ظل المنافسة الشرسة التي من المنتظر أن يعرفها الدوري المغربي هدا الموسم خصوصا مع تقارب المستويات بين عدة فرق.

    و حقق النادي القنيطري الصاعد الجديد لقسم الأضواء نتيجة ملفتة حين استطاع إسقاط صاحب اللقب للموسم الماضي فريق اولمبيك خريبكة في مباراة مثيرة لم تحسم إلا في الوقت البدل الضائع، و بادر أصحاب الأرض إلى الهجوم منذ الدقيقة الأولى مئزرين بعدد كبير من الجماهير القنيطرية و تمكن بالفعل اللاعب هيدان من افتتاح التسجيل بعد متابعة كرة فشل الحارس في صدها ليعلن بذلك عن بداية أفراح الجماهير القنيطرية بأول هدف لها في قسم الأضواء، رد فعل حامل اللقب لم يكن بذلك العرض المتوقع حيث فشل في الوصول إلى مرمى الحارس القنيطري و انتهى الشوط الأول بالنتيجة ذاتها.

    مع انطلاق الشوط الثاني بادر الفريق الخريبكي إلى الهجوم آملا في هدف التعادل و لم ينجح في مخادعة الحارس القنيطري إلا ثلاث دقائق قبل نهاية المباراة عن طريق إبراهيم لاركو، بعد ذلك انطلقت أعمال الشغب حيث رمت بعض من الجماهير قنينات و أيضا الحجارة على الملعب لتعلن توقف المباراة لدقائق معدودات، بعد عودة المباراة من جديد رمى الفريق القنيطري بكل قواه على المرمى الخريبكي و نجح بالفعل في الدقيقة السادسة من الوقت البدل الضائع في تسجيل الهدف الثاني و بالتالي هدف الفوز بواسطة رشيد الركادي، لتنتهي المباراة بفوز النادي القنيطري على اولمبيك خريبكة بنتيجة 2-1 .

    و في مباراة ثانية اسقط فريق الدفاع الحسني الجديدي اسقط فريق الجيش الملكي في مباراة لم تخلو أيضا من الإثارة و المتعة و كان أصحاب الأرض الأكثر مبادرة منذ الدقائق الأولى لكن صلابة الدفاع العسكري جعلت الشوط الأول من المباراة ينتهي سلبيا، مع بداية الشوط الثاني حاول الفريقان معا استغلال أي فرصة لتسجيل هدف السبق و نجح بالفعل اللاعب عبد الله لهوا في كسر صلابة الدفاع العسكري و تسجيل الهدف الذي حرر عناصر الدفاع الجديدي الذي نجح بعد ذلك و رغم المحاولات العسكرية في الحفاظ على هدف التفوق، ليحصل الفريق الجديدي على أول انتصار له في دوري الممتاز المغربي لموسم 2007/2008 فيما تلقى الجيش الملكي أول هزائمه أيضا.

    و تستأنف باقي اللقاءات اليوم الأحد وفق البرنامج التالي :

    المولودية الوجدية تستقبل شباب المسيرة
    الفتح الرباطي يستقبل المغرب الفاسي
    النادي المكناسي يستقبل اتحاد الخميسات

    فيما تأجلت مباريات الرجاء البيضاوي ضد المغرب التطواني و حسنية اكادير ضد الوداد البيضاوي إلى موعد لاحق لمشاركة الوداد و الرجاء البيضاويين و كدا المغرب التطواني في المنافسات العربية.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    b رد: أخر الاخبار الرياضية

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأحد سبتمبر 30, 2007 5:08 pm

    المنتخب الليبى للناشئين يتفوق على نظيره الجزائرى ويتوج بطلا لدورة الصداقة الودية الدوليه






    توج المنتخب الليبى للناشئين بطلا لدورة الصداقة الدوليه الودية المقامه بكاتانيا الأيطاليا وذلك اثر تغلبه اليوم فى المباراة النهائية على شقيقه المنتخب الجزائرى بهدف مقابل لاشىء أحرزه احمد كرواع ..

    هذا وقد تسلم المنتخب الليبى الذى يشرف على تدريباته المدربان جمال ابونواره والهادى بشير كأس البطولة وسط فرحة كبيره من اللاعبين والمرافقين ..

    يذكر ان هذه الدوره قد حظيت بمشاركة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى ليبيا الى جانب مصر وتونس واسبانيا وضمت المجموعة الثانية الجزائر وايطاليا والبانيا وسان مارينو ..

    وقد تأهل المنتخب الليبى للمبارة النهائية بعد تصدره لمجموعته بالفوز على مصر بهدف مقابل لاشىء وعلى اسبانيا بركلات الترجيح بعد التعادل فى الوقت الأصلى بهدفين لهدفين قبل الخسارة مع المنتخب التونسى..
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    b رد: أخر الاخبار الرياضية

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأحد سبتمبر 30, 2007 5:09 pm

    اتحاد القدم السعودي يقيل بندر الجعيثن ويعين ناصر الجوهر مدربا للمنتخب الأولمبي









    ناصر الجوهرأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين المدرب السعودي ناصر الجوهر مدربا لمنتخب البلاد الأولمبي خلفا للمدرب الوطني المقال بندر الجعيثن مع بقاء بقية الأجهزة المساعدة كما هي حسب ما جاء في القرار الذي تصدر موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم .

    ويأتي ذلك القرار بعد فشل الجعيثن في تقديم المأمول منه في قيادة منتخب البلاد في التصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد بكين 2008 حيث لعب المنتخب السعودي حتى الآن ثلاث مباريات لم يفز في أي منها الأمر الذي قلل حظوظه في التأهل للمرحلة المقبلة .

    وقال اتحاد كرة القدم السعودي أن تكليف الجوهر سيكون مؤقتا لحين التعاقد مع مدرب جديد لقيادة المنتخب الأولمبي السعودي في الاستحقاقات القادمة .

    هذا وستكون مباراة المنتخب السعودي أمام فيتنام في السابع عشر من شهر أكتوبر المقبل أول اختبار أمام الجوهر الذي سبق وأن قاد المنتخب السعودي الأول في عدة مناسبات كان آخرها مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان .
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    b رد: أخر الاخبار الرياضية

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأحد سبتمبر 30, 2007 5:10 pm

    الوحدات يخسر أمام التطواني المغربي ويتأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال العرب






    تأهل فريق الوحدات الأردني إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم رغم هزيمته أمام المغرب التطواني صفر/1 مساء اليوم السبت على ملعب "عمان الدولي" في إياب دور ال32 للبطولة.

    وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب قد انتهت بفوز الوحدات 4/صفر ليتأهل الفريق الأردني إلى دور الستة عشر بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 4/.1

    وأحرز محمد امين القبلي هدف الفوز للتطواني في الدقيقة 14 من الشوط الثاني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 25, 2017 10:33 pm