شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    شاطر
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:21 pm







    الإمارات ولبنان ودياً في دبي



    [url=][/url]














    يلتقي المنتخبان الإماراتي واللبناني لكرة القدم في مباراة دولية ودية في23 أيلول/سبتمبر الحالي في دبي ضمن استعدادات المنتخبين لخوض المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.
    وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره الاندونيسي إلا أن الأخير اعتذر بسبب ارتباطات الأندية الاندونيسية محلياً.
    والمباراة ضد لبنان هي التجربة الثانية للإمارات بعد تعادلها الأسبوع الماضي مع سنغافورة (1-1) على أرض الأخيرة، وهي ستخوض مباراة ثالثة مع تايلاند في بانكوك قبل التوجه إلى هانوي للقاء فيتنام.
    وسيكون اللقاء التجربة الودية الأولى للمنتخب اللبناني الذي يستعد لمواجهة الهند في التصفيات القارية، علماً بأن غالبية عناصره ستكون من لاعبي المنتخب الأولمبي الذي يخوض غمار الدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008.
    ووافق الاتحادان الإماراتي واللبناني على إقامة مباراة ودية بين منتخب الإمارات "ب" الذي سيشارك في دورة الألعاب العربية في مصر، ومنتخب لبنان الأولمبي في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل في بيروت.




    _________________




    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:22 pm





    إصابة تياغو مجدداً في الركبة



    [url=][/url]














    تعرض تياغو موتا نجم خط وسط فريق أتليتكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم لإصابة في الركبة قد تكون خطيرة خلال تدريبات الفريق يوم الاثنين.
    ونقل موتا المنضم حديثاً لأتليتكو من صفوف برشلونة خارج الملعب بعد تعرضه للإصابة في ركبته اليسرى وهي نفس الركبة التي تعرض فيها لتمزق في أربطتها الداخلية وأجرى لها عملية جراحية في أيلول/سبتمبر 2004.
    ولن يتحدد مدى خطورة الإصابة قبل صباح الثلاثاء حيث لن يستطيع الأطباء في أتليتكو إخضاعه للفحوصات المعتادة قبل التخلص من التورم الناجم عن الإصابة.
    تجدر الإشارة إلى أن أتليتكو كان قد عانى في الموسم الماضي أيضاً من غياب لاعبيه مارتين بتروف وماكس رودريغيز لمدة ستة أشهر لكل منهما بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.


    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:23 pm

    تعادل ثمين لوفاق سطيف في أبطال العرب



    [url=][/url]














    انتزع وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب تعادلاً ثميناً من مضيفه موريتيل الموريتاني 1-1 في نواكشوط في ذهاب الدور الأول للنسخة الخامسة لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.
    ويلتقي الفريقان إياباً في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل في سطيف.
    من جهته سجل النجف العراقي فوزاً ساحقاً على شيرازين من جزر القمر بنتيجة 8-صفر في مدينة حمص السورية، وسجل سهيل نعيم (2 و43) وعلي محمد (13) وحاتم صاحب (30) وحسين كريم (53 و55) وعقيل محمد (81) واياد سدير (86) الأهداف.
    وتقام مباراة الإياب في مدينة حمص أيضاً الخميس القادم.

    خسارة المصري أمام الطليعة

    وخسر المصري البور سعيدي أمام ضيفه الطليعة السوري صفر-1، وسجل يونس سليمان هدف المباراة في الدقيقة 70، فيما اهدر عاشور الادهم ركلة جزاء للمصري.
    ويعد هذا الفوز الأول للأندية السورية في بطولة دوري أبطال العرب منذ انطلاقها حيث لم يسبق لأي فريق سوري أن حقق الفوز في النسخ الأربع السابقة سواء على ملعبه أو خارجه.

    الوحدة يكتسح سكة الحديد

    وسحق الوحدة السعودي مضيفه سكة الحديد الجيبوتي بثمانية أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على إستاد حسن جوليو في جيبوتي.
    سجل كامل موسى (14) وسعد الزهراني (45) والغاني عبدالله جونيور (61) وأحمد الموسى (70) وعيسى المحياني (79 و83) وشرف الحارثي (80) وكامل المر (90) الأهداف.
    وشهدت المباراة طرد محمد خضر طاهر من سكة الحديد (73)، وأسامة هوساوي من الوحدة (87).

    خطوة مهمة للوداد البيضاوي

    وخطا الوداد البيضاوي المغربي خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال العرب بفوزه الثمين على مضيفه كاظمة الكويتي 1-صفر على إستاد الصداقة السلام في نادي كاظمة.
    وانتظر الوداد البيضاوي حتى الدقيقة 85 ليقتنص هدف الفوز اثر تمريرة طويلة من منتصف الملعب وصلت منها الكرة إلى هشام جويعه فتخطى المدافع احمد الخميس وانفرد بالحارس شهاب كنكوني ثم أودع الكرة في الشباك.
    ولم يشارك المغربي سعيد الخرازي والعماني عصام فايل مع كاظمة بسبب عدم وصول البطاقة الدولية للأول من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بعد انتهاء عقده مع العين، فيما لم يقيد فايل في المسابقة.
    وتقام مباراة الإياب في 2 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في الدار البيضاء.
    هذا وتعادل أهلي صنعاء مع الاتحاد الليبي صفر-صفر وتقام مباراة الإياب في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

    فوز العربي على مولودية وهران

    وتغلب العربي الكويتي على مضيفه مولودية وهران الجزائري 1-صفر، وسجل علي مقصيد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82.
    وبات يكفي العربي التعادل في مباراة الإياب على أرضه في الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل لكي يتأهل إلى الدور الثاني.

    خسارة المجد أمام الهلال

    وخسر المجد السوري أمام الهلال السوداني 2-3، سجل محمد الواكد ورجا رافع هدفي المجد، وقودوين نيدبيسي واوسونا وداريو ايفات كان أهداف الهلال.
    ويلتقي الفريقان إياباً في السودان في الثاني من تشرين الأول/اكتوبر المقبل.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:25 pm





    أبو تريكة يمنح الأهلي فوزاً جديداً على الزمالك



    [url=][/url]














    منح محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري فريقه فوزاً غالياً على غريمه اللدود الزمالك بهدف سجله في لقاء القطبين في الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم على ملعب القاهرة الدولي.
    واستغل أبو تريكة ارتباك مدافعي الزمالك في كرة مشتركة مع لاعب الأهلي حسام عاشور لتصله الكرة في وضع انفراد بمرمى الزمالك قبل أن يسددها بسهولة في شباك الحارس محمد عبد المنصف محرزاً هدف الفوز للأهلي في لقاء القمة رقم 100 بين الفريقين في الدوري.
    وأهدر شادي محمد قائد الأهلي فرصة مضاعفة النتيجة للفريق الأحمر في الدقيقة 53 بإضاعته ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة المهاجم الانغولي فلافيو أمادو داخل منطقة الجزاء.
    وفي مباراة أخرى أهدر الاسماعيلي نقطتين بتعادله مع ضيفه الالومنيوم (1-1).
    تقدم العراقي مصطفى كريم بهدف للدراويش في الدقيقة 76 لكن حمادة يحيى مهاجم الالومنيوم أدرك التعادل لفريقه الصاعد حديثاً للدرجة الممتازة في الدقيقة 90.
    وارتفع رصيد الأهلي إلى 11 نقطة وتقدم للصدارة مؤقتا مستغلاً تعثر الاسماعيلي الذي أصبح رصيده عشر نقاط بينما توقف رصيد الزمالك عند تسع نقاط بعد تلقيه هزيمته الثانية في خمس مباريات.


    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:27 pm

    إصابة نوتشيرينو لاعب يوفنتوس في حادث



    [url=][/url]














    ذكر الموقع الرسمي لنادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء أن لاعب خط وسط النادي الشاب أنطونيو نوتشيرينو خرج من المستشفى الذي نقل إليه بعد تعرضه لحادث سير بمدينة تورينو وذلك بعد تلقيه العلاج اللازم.

    وكان نوتشيرينو (22 عاماً) متوجهاً إلى أحد المطاعم سيراً عندما صدمته سيارة أصيب على إثرها بجرح كبير في رأسه وبخدوش سطحية ولكن الأطباء قالوا إن حالته ليست خطيرة.

    وقرر يوفنتوس إجراء المزيد من الفحوص الطبية على نوتشيرينو الثلاثاء في المركز الطبي بالنادي.

    ولا شك من أن الغياب المحتمل لنوتشيرينو الذي انضم إلى يوفنتوس هذا الصيف قادماً من نادي بياتشينزا من الدرجة الثانية سيزيد من مشاكل النادي التي يواجهها بالفعل في خط وسطه إذ يبدو أن غياب لاعبي وسطه الدولي ماورو كامورانيزي وماركو ماركيوني سيكون طويلاً.

    ويمكن أن يمتد غياب كامورانيزي لأكثر من شهر بعد إصابته بشد عضلي في مباراة يوفنتوس الأخيرة بالدوري الإيطالي الأحد. أما ماركيوني فلم يتعاف بعد من الإصابة بكسر في قدمه التي تعرض لها في آب/أغسطس الماضي.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:28 pm





    الاتحاد الإماراتي يعتمد الانتخابات بدلاً من التعيين



    [url=][/url]














    قررت الجمعية العمومية للاتحاد الإماراتي لكرة القدم التي اجتمعت في أبو ظبي برئاسة عبد الله بن زايد آل نهيان إجراء انتخابات لاختيار رئيس وأعضاء الاتحاد في كانون الثاني /يناير المقبل، في خطوة هي الأولى من نوعها بعدما كان اختيار أعضاء الاتحاد يتم بالتعيين منذ تأسيسه عام 1971.
    واتخذت الجمعية التي وصفت جلستها بــ"التاريخية" عدة قرارات كان أبرزها تعيين الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان رئيساً فخرياً للجمعية، ومخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بهذا الخصوص، لا سيما وان الأخير أصدر قراراً بعدم جواز رئاسة الجمعية العمومية إلا من رئيس اتحاد الكرة حيث يتولى يوسف السركال هذا المنصب حالياً.
    وقررت الجمعية استمرار لجنة دوري المحترفين برئاسة حمد بن بروك وتدعيمها بثلاث أعضاء جدد من الأندية وعضو ممثل عن اتحاد الكرة، كما تقرر أن تتساوى أندية الدرجتين الأولى والثانية في عدد الأصوات خلال الانتخابات المقبلة بعدما كان النظام القديم يعتمد 3 أصوات لأندية الأولى مقابل صوت واحد لأندية الثانية.
    وأكد الشيخ عبد الله بن زايد أن "الهدف من الاجتماع كان دفع كرة القدم الإماراتية نحو الاحتراف لذلك جاءت القرارات وتعديل النظام الأساسي للاتحاد تماشياً مع هذه الأجواء"،
    معتبراً أن الاحتراف "كان موجوداً في الإمارات لكن تحت مسميات كثيرة قبل أن يأخذ شكله القانوني والرسمي عبر اللوائح التي أصدرها اتحاد الكرة مؤخراً وراعت ملاحظات الفيفا".
    وتحدث الشيخ عبد الله عن منتخب الإمارات قائلاً: "المنتخب قادر خلال الفترة المقبلة على الخروج من كبوته عبر التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010، وما حدث في كأس آسيا 2007 مجرد غيمة صيف عابرة مرت بسلام على كرة الإمارات".
    وتابع: " كان الشارع الرياضي الإماراتي يتوقع الكثير من المنتخب بعد الفوز بلقب "خليجي 18" لكن جاءت النتائج عكس الآمال"، واعداً "بالأفضل في المرحلة المقبلة".
    من جهته، أكد يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي انه "لم يتخذ قراره حتى الآن بشأن ترشيح نفسه مجدداً لرئاسة الاتحاد في الانتخابات القادمة"، معتبراً أن الأمر "سابق لأوانه".
    وعن "السوبر ليغ" بين أندية الإمارات وقطر قال السركال "البطولة كانت فكرة عرضتها مع الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني وهي فكرة جيدة لكن تحتاج إلى دراسة من خلال الاتحادين الإماراتي والقطري قبل اتخاذ أي قرار بشأنها".
    وعلى صعيد الدوري الإماراتي للمحترفين الذي سينطلق في الموسم المقبل قال حمد بن بروك رئيس لجنة المحترفين "أن 13 نادياً أرسلوا موافقتهم على المشاركة في دوري المحترفين الذي سينطلق عام 2009"، موضحاً أن "الاتحاد الآسيوي وضع شروطا للأندية المشاركة وستعلن النتائج النهائية حول الأندية التي استوفت الشروط في تشرين الأول/أكتوبر عام 2008".
    وكشف بن بروك انه من ضمن شروط دوري المحترفين "أن تطبق قاعدة الصعود والهبوط عندما يزيد عدد الأندية المشاركة على 8 أندية".


    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:30 pm

    بيكهام يقود غالاكسي أمام ولينغتون النيوزيلندي



    [url=][/url]














    أعلن نادي ولينغتون فينكس النيوزيلندي لكرة القدم الثلاثاء أن النجم الإنكليزي الشهير ديفيد بيكهام سيقود فريقه الأميركي لوس أنجلوس غالاكسي في مباراة ودية بين الفريقين في الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل.
    وأكد تيري سيريبيسوس مالك نادي فينكس أن ناديه اشترط في الصفقة التي أبرمها مع غالاكسي مقابل مليوني دولار نيوزيلندي (نحو 1.4مليون دولار) أن يلعب بيكهام المصاب حالياً أغلب فترات المباراة، علماً أن المباراة ستؤجل لو لم يكن النجم الإنكليزي جاهزاً بحلول موعدها الحالي.
    ويزور فريق غالاكسي الأميركي نيوزيلندا كجزء من رحلته المقررة إلى مدينة سيدني الاسترالية.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:33 pm

    الأنصار يتعادل والعربي يفوز



    [url=][/url]















    تعادل الأنصار بطل لبنان مع ضيفه طلائع الجيش المصري 1-1 يوم الثلاثاء على ملعب بيروت البلدي في ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.
    افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 40 عن طريق جمعة عبد اللطيف من ركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي ظافر الشهري إثر لمسة يد من عماد الميري داخل المنطقة.
    وجاء هدف التعادل للأنصار في الدقيقة 60 عن طريق المهاجم العراقي أحمد مناجد الذي تابع تسديدة من مواطنه صالح سدير ارتدت من الحارس المصري وائل عبد الستار.
    وفي مباراة أخرى ضمن نفس المرحلة، حقق العربي الكويتي فوزاً هاماً بنتيجة 1-صفر خارج ملعبه على مولودية وهران الجزائري.
    جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المدافع علي مقصيد قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:34 pm

    ربع نهائي مثير بين الوحدة والهلال



    [url=][/url]














    تستأنف الأربعاء منافسات دوري أبطال آسيا في كرة القدم حيث تتجه الأنظار إلى المواجهة المثيرة بين الوحدة الإماراتي والهلال السعودي على ستاد آل نهيان في أبو ظبي في ذهاب الدور ربع النهائي.
    وتقع على عاتق الفريقين، مع الكرامة السوري وصيف بطل النسخة السابقة الذي يحل ضيفاً على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي، إعادة الكأس إلى الخزائن العربية بعد أن خطفها شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في الموسم الماضي.
    وكان العين الإماراتي فاز باللقب الأول عام 2003، وخلفه الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005.
    ويسعى الوحدة الإماراتي إلى تحقيق نتيجة إيجابية ذهاباً على أرضه وبين جمهوره، خصوصاً أن المباراة تأتي في خضم استعداداته لانطلاق الموسم المحلي.
    تأهل الوحدة إلى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى التي ضمت الريان القطري والزوراء العراقي والعربي الكويتي، لكن الفريق يختلف حالياً عن ذلك الذي خاض غمار منافسات الدور الأول إذ تعاقد مع المدرب البرازيلي وترمان ايفو بديلاً للفرنسي ريتشارد تاردي وضم المهاجم الكرواتي الفلسطيني الأصل احمد الشربيني والمدافع البرازيلي ليوناردو دايسلفا، كما رحل عن صفوفه المدافع فهد مسعود للعب مع قطر القطري.
    وواجه الوحدة صعوبات كثيرة خلال فترة الإعداد إذ استغنى عن لاعب الوسط البرازيلي كنيندي لعدم الاقتناع بمستواه، ثم اضطر إلى الاستغناء عن مواطنه همبرتو هيفر بعد إصابته واستبداله بداسيلفا، وكانت الضربة الكبرى بإصابة نجمه الدولي عبد الرحيم جمعة الذي سيغيب عن لقاء الغد.
    ورغم كل هذه المشاكل، يبدو المدرب البرازيلي وترمان ايفو متفائلاًً بإمكانية تحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال السعودي، وقال في هذا الصدد: "اللاعبون لديهم الحماس الكافي لتجاوز عقبة النادي السعودي، ويملكون الخبرة للتعامل مع المباريات الكبيرة، وثقتي كبيرة بكل عناصر الفريق رغم صعوبة المهمة".
    واعتبر ايفو أن "انضمام مواطنه ليناردو داسيلفا إلى صفوف الوحدة سيشكل إضافة في خط الدفاع"، مشيداً بإمكانات اللاعب وجاهزيته البدنية والفنية، مؤكداً أن "انضمامه المتأخر للفريق لن يشكل أي عائق أمامه للتأقلم لأنه لاعب صاحب خبرة كبيرة في الدوري البرازيلي".
    بدوره اعتبر راشد الزعابي رئيس المكتب التنفيذي لنادي الوحدة أن الهلال السعودي "يملك فرصة كبيرة للتأهل إلى نصف النهائي بالنظر إلى تاريخه وحسن إعداده بعدما خاض مباريات رسمية في بطولة الأندية الخليجية والدوري السعودي، خلافاً للوحدة الذي اكتفى بمباريات ودية غاب عنها أبرز اللاعبين لأسباب متعددة".
    واستعد الوحدة للبطولة الآسيوية بمعسكر خارجي في النمسا ثم خاض 3 مباريات ودية في أبوظبي ففاز على أربيل العراقي 4-صفر وعلى الظفرة الإماراتي 3-1 وتعادل مع السالمية الكويتي 2-2.
    ويعول الوحدة على لاعبيه الدوليين حيدر الو علي واسماعيل مطر وعبد الله النوبي ومحمد سعيد الشحي وبشير سعيد إضافة إلى الحارس الدولي المغربي نادر لماغيري الذي جدد النادي الإماراتي عقده للسنة الثانية على التوالي.
    يذكر أن الوحدة كان وصل إلى الدور ربع النهائي في المسابقة عام 2004 وخرج أمام باختاكور الأوزبكي بعدما تعادل معه ذهاباً في أبوظبي 1-1 وخسر إياباً 4-صفر في طشقند.
    في المقابل، كان الهلال تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد ثماني نقاط، أمام باختاكور (6) والكويت الكويتي (2). وكان الاستقلال الإيراني الفريق الرابع في المجموعة استبعد من المشاركة لعدم إرساله اللائحة الخاصة بأسماء لاعبيه في الموعد المحدد من الاتحاد الآسيوي.
    وخاض الهلال مباراة واحدة في الدوري السعودي هذا الموسم اكتسح فيها الوطني الضيف الجديد بخمسة أهداف نظيفة، فيما تأجلت مباراتاه مع النصر والطائي إلى وقت لاحق.
    ويضم الهلال الذي يدربه الروماني كوزمين نخبة من اللاعبين السعوديين أمثال نواف التمياط ومحمد الشلهوب وخالد عزيز (الموقوف محليا فقط) وعبد العزيز البيشي وعمر الغامدي وياسر القحطاني، فضلاً عن البرازيلي تفاريس الذي سيكون الأجنبي الوحيد في المباراة بعد إصابة مواطنه برونو والليبي طارق التايب.

    البطل يواجه أوراوا

    وفي الدور ذاته، يبدأ شونبوك الكوري الجنوبي حملة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفاً على أوراوا رد دايموندز الياباني.
    وكان شونبوك أنهى احتكار الفرق العربية للقب بتغلبه على الكرامة السوري في الدور النهائي للنسخة الماضية، بعد أن كان العين الإماراتي فاز بالنسخة الأولى عام 2003، والاتحاد السعودي بالدورتين التاليتين عامي 2004 و2005.
    ويشارك بطل دوري أبطال آسيا في بطولة العالم للأندية المقررة في كانون الأول/ديسمبر المقبل.
    وكان اتحاد جدة شارك في بطولة العالم الماضية ووصل إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي الذي توج لاحقاً باللقب.
    ويشارك شونبوك في النسخة الحالية بدءاً من ربع النهائي مباشرة حسب لوائح البطولة التي تعفي حامل اللقب من خوض غمار الدور الأول.
    أما أوراوا فقد تأهل إلى ربع النهائي بتصدره المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، أمام سيدني الأسترالي (9) وبيرسيك كيديري الاندونيسي (7) وشنغهاي شينهوا الصيني (5).
    ويتصدر أوراوا حالياً ترتيب الدوري الياباني بفارق أربع نقاط، وكان فاز في آخر مبارياته على سانفريتشي هيروشيما 4-2.
    وفي مباراة ثانية ضمن دور الثمانية أيضاً، يسعى أصفهان الإيراني إلى متابعة مشواره نحو الدور المقبل آملاً في إهداء بلاده لقبها الأول في البطولة، عندما يستضيف كاوساكي الياباني.
    قدم أصفهان عروضاً جيدة في الدور الأول حيث تصدر المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة، أمام الشباب السعودي (10) والعين الإماراتي (6) والاتحاد السوري (3).
    لكن مهمة أصفهان لن تكون سهلة بمواجهة كاواساكي الذي كانت عروضه لافتة أيضا في الدور الأول حيث تصدر مجموعته برصيد 16 نقطة، أمام تشونام دراغونز الكوري الجنوبي (10) وأريما مالانغ الاندونيسي (4) وجامعة بانكوك التايلاندي (3).

    مهمة صعبة للكرامة

    وفي مباراة أخرى، يواجه الكرامة السوري الوصيف مهمة صعبة أمام مضيفه سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة.
    وكان الكرامة على وشك تحقيق إنجاز تاريخي في الموسم الماضي بإحراز اللقب للمرة الأولى قبل أن يخسر أمام شونبوك الكوري الجنوبي أيضاً في الدور النهائي، حيث خسر في كوريا صفر-2 ذهاباً، وفاز في حمص إياباً 2-1.
    تأهل الكرامة إلى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 11 نقطة أمام نفيتشي الأوزبكستاني (10) والنجف (Cool والسد (4).
    ويؤكد محمد قويض مدرب الكرامة على صعوبة المهمة بقوله "درست الفريق الكوري وهو يمتلك لاعبين على مستوى عال والخروج بنتيجة إيجابية من ملعبه يتطلب من لاعبينا بذل جهود كبيرة".
    وأشار قويض إلى أن فريقه وصل إلى درجة معقولة من الجاهزية الفنية والبدنية، وأعرب عن تفاؤله بمهاجميه الجديدين البرازيلي لاندرو والسوري زياد شعبو.
    واعتبر قويض بأن مباراة الذهاب "تمثل الشوط الأول وأن الحسم والتأهل إلى نصف النهائي سيتحدد في الشوط الثاني أي في مباراة الإياب" التي ستقام في مدينة حمص في 26 أيلول/سبتمبر الجاري.
    وكان الكرامة استعد للمباراة عبر معسكر خارجي في مصر وبإجراء عدة مباريات تجريبية في دورتين وديتين في سوريا شاركت فيها أندية سورية وعراقية وإيرانية.
    ومن المتوقع أن يلعب الكرامة بتشكيلة تضم الحارس مصعب بلحوس وعاطف جنيات والبرازيلي فابيو وانس الخوجة وحسان عباس (ناصر السباعي) وفراس إسماعيل وجهاد الحسين وفهد عودة وأياد مندو والبرازيلي لاندرو وزياد شعبو.
    من جهته، كان سيونغنام تصدر المجموعة السابعة في الدور الأول بعد منافسة شرسة مع شاندونغ ليونينغ الصيني حيث جمع كل منهما 13 نقطة، في حين حل اديلاييد يونايتد الاسترالي ثالثاً بثماني نقاط، ودونغ تام لونغ الفيتنامي رابعاً من دون أي نقطة.
    avatar
    الوحدات
    احلى مبدع
    احلى مبدع

    ذكر
    عدد الرسائل : 186
    العمر : 36
    الأقامة : الوحدات
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: اخبار الرياضة ليوم الاربعاء 19/9/2007

    مُساهمة من طرف الوحدات في الأربعاء سبتمبر 19, 2007 4:35 pm

    قطر تعادل عمان استعداداً للمونديال



    [url=][/url]














    تعادل منتخبا قطر وعمان (1-1) في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد في الدوحة ضمن استعداداتهما لخوض التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
    وتقدم المنتخب العماني بهدف لعماد الحوسني (32)، وأدرك سعد سطام التعادل لقطر (70).
    وتفوق المنتخب العماني طيلة المباراة بفضل التفاهم والانسجام بين صفوفه، ووجد المضيف صعوبة في أول مباراة يخوضها تحت قيادة مدربه الجديد جورج فوساتي الذي أسفرت تغييراته عن تحول جيد في الأداء أدى إلى تسجيل هدف التعادل الذي زاد من قوة المباراة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 26, 2017 9:42 am