شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    ميكروسوفت تخسر دعواها ضد الاتحاد الأوربي

    شاطر

    عفريت
    عضو
    عضو

    ذكر
    عدد الرسائل : 4
    تاريخ التسجيل : 29/04/2007

    GMT + 2 Hours ميكروسوفت تخسر دعواها ضد الاتحاد الأوربي

    مُساهمة من طرف عفريت في الثلاثاء سبتمبر 18, 2007 4:34 am

    ميكروسوفت تخسر دعواها ضد الاتحاد الأوربي













    ستعين على ميكروسوفت بيع برامج التشغيل دون برمجيات تشغيل الوسائط الإعلامية


    خسرت ميكروسوفت دعوى الاستئناف التي أقامتها ضد القرار الذي أصدرته المفوضية الأوربية، والقاضي بدفعها غرامة قياسية قيمتها 690 مليون دولار أمريكي على خلفية نزاع طويل الأمد متعلق بقوانين منع الاحتكار.
    وكانت المحكمة الأوربية من الدرجة الأولى قد أيدت الحكم الذي قضى بأن ميكروسوفت خرقت بنود قانون مكافحة الاحتكار بفرض سيطرتها على الأسواق.
    وكان تحقيق أجري عام 2004 قد خلص إلى أن ميكروسوفت مذنبة بإقصائها منافسيها فيما يخص البرمجيات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المركزية والمنتجات المتعلقة بوسائط تشغيل الصوت والصورة.
    وأمام ميكروسوفت شهران لاستئناف الحكم الصادر ضدها لدى محكمة العدل الأوربية.
    وجاء في بيان أصدرته المحكمة أن "المحكمة الأوربية من الدرجة الأولى تؤيد في المجمل قرار المفوضية الأوربية الذي خلص إلى أن ميكروسوفت انتهكت شروط سيطرتها على السوق." رفض فكرة الوصاية على ميكروسوفت
    لكن المحكمة رفضت جزءا بسيطا من قرار المفوضية الأوربية والذي قضى بإنشاء مجلس أمناء مستقل لمراقبة سلوك ميكروسوفت.
    وجاء في بيان المحكمة أنها "تنتقد على وجه الخصوص القرار الإلزامي المفروض على ميكروسوفت والقاضي بالسماح بإنشاء مجلس أمناء لرصد سلوكها، يكون مستقلا عن المفوضية.
    ويُخول المجلس صلاحية الوصول إلى المعلومات والوثائق والمباني والموظفين العاملين في شركة ميكروسوفت، إضافة إلى الاطلاع على شفرة مصدر منتجاتها ذات الصلة."
    وقضى الحكم على ميكروسوفت بدفع 80% من تكاليف التقاضي بينما يتعين على المفوضية أن تتحمل جزءا معينا من التكاليف التي تحملتها ميكروسوفت.
    ورحبت المفوضية بالحكم إذ ستمنح المفوضة المختصة بقضايا المنافسة، نيلي كروس، دعما طالما احتاجت إليه بعد أن خسر مكتبها قضايا مهمة متعلقة بمكافحة الاحتكار. تبادل المعلومات
    وكان الحكم الصادر عام 2004 قضى بأن من مسؤولية ميكروسوفت التأكد من أن منتجاتها متلائمة مع أنظمة تشغيل أخرى من خلال تبادل المعلومات مع الشركات المنافسة المنتجة للبرمجيات.



    سيطرة ميكروسوفت على الأسواق تقلق الهيئات المكلفة بمنع الاحتكار


    كما قضى الحكم على ميكروسوفت بتوفير نسخة من نظام التشغيل ونداوز دون برمجيات تشغيل وسائط الإعلام "ميديا بلاير".
    وأيد الحكم الصادر يوم الاثنين هذا الطلب من ميكروسوفت إذ ورد في حيثيات الحكم أنه " من المسلم به" أن ميكروسوفت كانت ترغم زبائنها على شراء برمجيات تشغيل الوسائط الإعلامية إلى جانب نظام التشغيل.
    وطُلب من ميكروسوفت السنة الماضية دفع غرامات يومية وصلت قيمتها إلى 280.5 مليون يورو خلال ستة أشهر بعد أن أخفقت في الالتزام بمقتضيات قرار عام 2004.
    RA-OL

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مارس 29, 2017 6:12 pm