شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    سوق المال الاردني ...

    شاطر
    avatar
    فلسطينيه
    -
    -

    انثى
    عدد الرسائل : 246
    تاريخ التسجيل : 24/05/2007

    سوق المال الاردني ...

    مُساهمة من طرف فلسطينيه في الإثنين سبتمبر 17, 2007 7:17 pm

    بلغ حجم التداول الإجمالي ليوم الأثنين 17/9/2007 حوالي (35.1) مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة (15.7) مليون سهم، نفذت من خلال (11480) عقداً.
    وعن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا اليوم إلى (5630) نقطة ، بارتفاع نسبته (0.47%).
    وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة لهذا اليوم والبالغ عددها (162) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد أظهرت (80) شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، و (56) شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.
    وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي نوبار للتجارة والاستثمار بنسبة (5,00%), الاردنية للادارة والاستشارات بنسبة (4,96%), الاردنية لضمان القروض بنسبة (4,93%), المستثمرون العرب المتحدون بنسبة (4,89%), والعربية الالمانية للتأمين بنسبة (4,88%).
    أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي المتحدة للتأمين بنسبة (5,03%), اوتاد للاستثمارات المالية والعقارية بنسبة (4,81%), القدس للتأمين بنسبة (4,76%), البركة للتكافل بنسبة (4,75%), والدخان والسجائر الدولية بنسبة (4,75%).
    avatar
    فلسطينيه
    -
    -

    انثى
    عدد الرسائل : 246
    تاريخ التسجيل : 24/05/2007

    رد: سوق المال الاردني ...

    مُساهمة من طرف فلسطينيه في الإثنين سبتمبر 17, 2007 7:19 pm

    وفد من اتحاد البورصات الدولي يزور بورصة عمان

    [color=#2a4783]قام وفد من الاتحاد الدولي للبورصات WFE بزيارة رسمية لبورصة عمان بهدف الاطلاع على مدى التزام بورصة عمان بتطبيق المبادئ الدولية في مجال أسواق الأوراق المالية وذلك ضمن إطار إجراءات الاتحاد قبل منح العضوية الكاملة لأية بورصة في الاتحاد الدولي. وقد قام الوفد بالالتقاء بمسؤولي مؤسسات سوق رأس المال الأردني وضم الوفد في عضويته السيد توماس كرانتس السكرتير العام للاتحاد والسيد ستيفن بولنسكي المدير التنفيذي لسلطة تنظيم صناعة الأوراق المالية الأمريكية ( FINRA ) والسيد إيريل سيرن نائب رئيس مجلس إدارة بورصة إسطنبول بحكم منصبه سكرتيراً لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية ( FEAS ) . حيث التقى الوفد مع رئيس هيئة الأوراق المالية الدكتور بسام الساكت ومسؤولي الهيئة ورئيس مجلس إدارة البورصة محمد صالح الحوراني ونائبه وجليل طريف المدير التنفيذي لبورصة عمان ونائبه ومسؤولي البورصة والسيد سمير جرادات المدير التنفيذي لمركز إيداع الأوراق المالية.
    وقال الدكتور بسام الساكت خلال لقائه أعضاء وفد الاتحاد الدولي للبورصات WFE بأن سوق رأس المال الأردني قد تمكن خلال السنوات الأخيرة من تحقيق تطور نوعي وكمي وتقني جعلته في مقدمة الأسواق المالية في المنطقة وأن هيئة الأوراق المالية هي جهة منتخبة لها مواقع تنفيذية مرموقة في هيئات الرقابة العربية حيث ترأس مجلسها واتحادها كما أنها عضو في لجان منظمة الرقابة على أسواق المال الدولية IOSCO وقد تمكنت بورصة عمان خلال السنوات الأخيرة من تعزيز قدراتها الفنية والرقابية وبما يعزز توفير سوق عادل وكفء وشفاف للمستثمر المحلي والدولي. وقد قطعت الشوط الأول في قبولها عضواً مشاركاً في الاتحاد الدولي للبورصات العالمية WFE والفرصة الآن مهيأة لقبولها عضواً كاملاً في الاتحاد.
    وقدم المدير التنفيذي لبورصة عمان شرحاً مفصلاً عن التطورات الحديثة في بورصة عمان والإجراءات التي اتخذتها البورصة لتلبية المتطلبات العالمية وتوفير بيئة تشريعية وتقنية ملائمة جعلت من بورصة عمان سوقاً جاذباً للاستثمارات العربية والأجنبية والتي أصبحت تشكل تلك الاستثمارات أكثر من 46% من مجمل القيمة السوقية للبورصة. كما قدم المدير التنفيذي لمركز الإيداع شرحاً مفصلاً عن آخر التطورات في مركز إيداع الأوراق المالية.
    [color:767e=#2a4783:767e]وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للبورصات ( WFE ) يضم في عضويته 57 بورصة من مختلف مناطق العالم تشكل نحو 97% من رأس المال السوقي في أسواق المال على مستوى العالم، ومن أبرز هذه البورصات بورصة نيويورك ونازداك وبورصة لندن ويورونكست Euronext وبورصة أومكس OMX Exchanges إلى غير ذلك من البورصات الكبرى. ويعتبر نجاح بورصة عمان بانضمامها لعضوية الاتحاد الكاملة شهادة واعترافاً دولياً بوصول سوق رأس المال وبورصة عمان إلى مستوى متطور تشريعياً ورقابياً وتقنياً. ومن المنتظر أن يجري الاتحاد الدولي للبورصات تصويتاً على قبول العضوية الكاملة لبورصة عمان في اجتماعه القادم في منتصف شهر تشرين أول المقبل بمدينة شنغهاي في الصين.

    </FONT>

    </FONT>

    قاطف الورد
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    ذكر
    عدد الرسائل : 32
    تاريخ التسجيل : 15/07/2007

    رد: سوق المال الاردني ...

    مُساهمة من طرف قاطف الورد في الإثنين أكتوبر 15, 2007 6:43 pm

    مشكورة اختي على الموضوع الرائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 24, 2017 12:05 pm