شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    لا عودة للوراء !

    شاطر

    فلسطينيه
    -
    -

    انثى
    عدد الرسائل : 246
    تاريخ التسجيل : 24/05/2007

    لا عودة للوراء !

    مُساهمة من طرف فلسطينيه في الإثنين سبتمبر 17, 2007 6:48 pm

    قد أكون ناقماً على بعض التفاصيل التي أخطأت فيها حماس وما كان لها أن تقع فيها وهي المثال الذي ينظر إليه الناس باحترام يصل إلى التقديس، ولا زلت أعتقد أن هذه الأخطاء - وليست بصغيرة - في السلوك الميداني وقعت نتيجة غلبة روح الثأر والاستهتار الشخصي لبعض الشخصيات على حكمة العقل و متانة الصبر والصمود الذي امتازت به حماس عبر تاريخها.
    ولكن الذي يجعلني أتغاضى عن ذلك لبعض الوقت مع إصرار على المراجعة والمطالبة بالمحاسبة هو أن القوم كانوا يملكون نية صالحة في إقصاء التيار الدموي الانقلابي في حركة فتح والذي استأثر بقيادتها وسار بها نحو المصلحة الصهيونية الأمريكية والشخصانية والذين تعاظم فسادهم إلى حد الاستهتار بكل شيئ واستباحة الأرض والشعب بما لا تخطئه عين.
    وعلى كل حال فإن ما جرى في قطاع غزة من تأسيس لواقع جديد يجب أن يتم البناء عليه واستثماره إيجابيا مع التأكيد على لحمة الوطن والعمل على فرض سيادة وطنية وفق برنامج يتراضى عليه الناس دون أن تتغول جهة على حساب أخرى بحيث يكون شعاره حماية المواطن الفلسطيني وصيانة عيشه وكرامته .
    وإزاء رفض قيادة فتح المتنفذة وحلفائها الجلوس على طاولة الحوار بينما هي تلح بإصرار على الجلوس مع قتلة شعبنا ومغتضبي أرضنا اليهود فليس أمام الإخوة في قطاع غزة إلا أن يبنوا نظاما جديدا يشغل كل الشواغر التي يصر أبناء فتح على تخليتها بما يضر مصالح الناس وحاجاتهم وضرورياتهم فيجب توظيف كوادر صحية كاملة في المستشفيات والعيادات ودعم المشروعات الصحية الخاصة غير المسيسة وتعيين طاقم تعليمي جديد وفرض نظلم أمني وقضائي جديد يتجاوز حالة الفساد السابقة وتعيين وكلاء نيابة في كل الشواغر وإعادة بناء النظام الأهلي دون الالتفات إلى جماعة أولمرت في رام الله .
    ويجب العمل على تخصيص المعابر أو وضعها بيد الجامعة العربية أو ابتداع أفكار خلاقة لتجاوز الحصار العباسي اليهودي على القطاع وفرض هذه الخيارات من خلال أوراق الضغط العديدة المعلومة مما هو في الأدراج والمكاتب المغلقة .
    ويجب خلال ذلك إظهار القطاع بمظهر المقاومة الملتزمة الحريصة على الوطن وإشاعة الحريات السياسية والمدنية مع الحزم تجاه المخالفين والعابثين من خلال اتباع إجراءات قانونية، ومحاسبة المخالفين من الجهات الرسمية الحاكمة في قطاع غزة.
    ويترافق مع ذلك نشر غسيل فضائح الأجهزة الأمنية التي تمادت في حقارتها واستغلالها للمواطن والمسؤول وابتزت الجميع وعملت على إلحاقهم بقافلة العمالة الرسمية التي جرأتهم عليها قيادتهم من خلال العلاقات الرسمية المفتوحة مع الصهاينة.
    وعلى قيادة رام الله أن تحسب ألف حساب لطاقة الصبر والصمود التي تمتلكها حماس في القطاع وفي الضفة أيضا ، وخلال ذلك يجب على حماس أن تكف عن المطالبة بالحوار في وسائل الإعلام لأن مسار الحوار الآن فتحاوي صهيوني فقط وليس فلسطينا فلسطينيا وهم يعتبرون الصهاينة أقرب إليهم من حماس ولديهم القدرة على تصوير تلك الفضيحة الخيانية على أنها شرف وطني .
    وليعلم أهل غزة أن هذا التحول الكبير الذي جرى في القطاع يحتاج منهم إلى صبر أشهر ثم ينعقد النظر أن الأمور ستتغير مساراتها عندما يفرض الواقع السياسي والجغرافي نفسه على منطق السياسيين في رام الله الذين أدمنوا الفشل إلى حد الامتياز .

    عز العرب
    عضو
    عضو

    ذكر
    عدد الرسائل : 8
    العمر : 28
    الأقامة : سوريا
    تاريخ التسجيل : 25/10/2007

    رد: لا عودة للوراء !

    مُساهمة من طرف عز العرب في الجمعة أكتوبر 26, 2007 6:49 pm

    نعم اختي الكريمة لا عودة للوراء

    شكرا لك على مقالك الجميل المعبر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 11:55 am