شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    مجموعات متوازنة في دوري الابطال

    شاطر

    ساحر الشرق
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 571
    العمر : 30
    الأقامة : في أرض الهاشميين
    تاريخ التسجيل : 12/06/2007

    b مجموعات متوازنة في دوري الابطال

    مُساهمة من طرف ساحر الشرق في الإثنين سبتمبر 03, 2007 7:59 am

    سحبت الخميس في موناكو قرعة الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكانت منصفة تقريبا بالنسبة إلى أندية الصف الأول، حيث كان توزيع الفرق عادلاً بنسبة كبيرة بين المجموعات الثماني.

    وضمت الأولى ليفربول الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب خمس مرات (أعوام 1977 و78 و81 و84 و2005) إلى جانب بورتو البرتغالي ومرسيليا الفرنسي وبشيكتاش التركي، فيما ضمت الثانية تشلسي الإنكليزي وفالنسيا الإسباني وشالكه الألماني وروزنبورغ النرويجي.

    ويلعب ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب (تسع مرات أعوام 1956 و57 و58 و59 و60 و66 و98 و2000 و2002) في المجموعة الثالثة مع فيردر بريمن الألماني ولاتسيو الايطالي وأولمبياكوس اليوناني.

    وأوقعت القرعة ميلان الإيطالي حامل اللقب وصاحب الرقم الثاني في عدد مرات الفوز به (سبع مرات أعوام 1963 و69 و89 و90 و94 و2003 و2007) في الرابعة إلى جانب بنفيكا البرتغالي وسلتيك الاسكتلندي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

    وفي المجموعة الخامسة يلعب برشلونة الإسباني مع ليون الفرنسي وشتوتغارت الألماني ورينجرز الاسكتلندي، في حين يتقابل في السادسة مانشستر يونايتد الإنكليزي مع روما الإيطالي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

    وجاء إنتر ميلان الايطالي في السابعة مع أيندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي وفناربخشة التركي، فيما ضمت المجموعة الثامنة كلا من آرسنال الانكليزي وإشبيليه الاسباني أو ايك اثينا اليوناني اللذين يلتقيان الاثنين المقبل في إياب الدور التمهيدي الثالث (الذهاب 2-صفر لمصلحة إشبيليه)، وستيوا بوخارست الروماني وسلافيا براغ التشيكي.

    وكان صاحبا الرقم الثالث في عدد مرات الفوز، وهو أربع مرات، أياكس أمستردام الهولندي (أعوام 1971 و72 و73 و95) وبايرن ميونيخ الألماني (أعوام 1974 و75 و76 و2001) أبرز غائبين عن القرعة، الأول لخروجه من الدور التمهيدي الثالث على يد سلافيا براغ (صفر-1 ذهابا و1-2 إياباً)، فيما لم يتأهل الثاني لحلوله رابعاً في دوري بلاده الموسم الماضي.

    في المجموعة الأولى، يعتبر ليفربول الوصيف ضامناً إحدى بطاقتي التأهل الأولى، بعدما عزز صفوفه ببعض اللاعبين الموهوبين منهم مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني فرناندو توريس، وقياساً على أدائه في بداية الدوري المحلي (فوزان وتعادل مع تشلسي وصيف بطل الدوري الإنكليزي)، في حين تتنافس من الناحية المنطقية الفرق الثلاثة الأخرى على البطاقة الثانية، وتشبه حال ليفربول حال مواطنيه تشلسي وآرسنال، ولكن مانشستر يونايتد عليه أن يحذر، خصوصاً من ردة فعل روما الذي كان الأول هزمه 7-1 في ربع نهائي الموسم الماضي، بينما سيكون منافسو ريال مدريد وإنتر ميلان في متناول يدهما.

    وتبدو مهمة برشلونة بطل الموسم قبل الماضي الأصعب، خصوصاً بوجود ليون الفرنسي الذي اعتاد على خوض المسابقة في المواسم الخمسة الماضية كونه بطل بلاده، رغم ضعف مستواه ونتائجه المتواضعة في الوقت الراهن.

    ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي يقام بطريقة خروج المغلوب بنتيجتي الذهاب والإياب، على أن ينضم صاحب المركز الثالث في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

    وتم على هامش سحب القرعة الإعلان عن أفضل اللاعبين في جميع الخطوط في الموسم الماضي، فكان نصيب ميلان البطل منها ثلاث جوائز، نالها قائده المدافع باولو مالديني ولاعب وسطه الهولندي كلارنس سيدورف ومهاجمه البرازيلي ريكاردو كاكا، في حين كانت الرابعة من نصيب حارس تشلسي الدولي التشيكي بيتر تشيك.


    _________________
    من ارض الهاشميين

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت فبراير 25, 2017 9:36 pm