شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    صادرات أوبك ترتفع إلى 24.2 مليون برميل يوميا

    شاطر
    avatar
    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    صادرات أوبك ترتفع إلى 24.2 مليون برميل يوميا

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 31, 2007 11:38 pm









    صادرات أوبك ترتفع إلى 24.2 مليون برميل يوميا











    قال المحلل في مؤسسة أويل موفمنتس الاستشارية روي ميسون إن صادرات منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) باستثناء أنغولا سترتفع 580 ألف برميل يوميا خلال أربعة أسابيع تنتهي منتصف الشهر المقبل لزيادة الطلب من الغرب.
    وتوقع ميسون زيادة صادرات النفط المشحونة بحرا من إحدى عشرة دولة في أوبك على 24.21 مليون برميل يوميا مقابل 23.63 مليون برميل يوميا خلال فترة الأسابيع الأربعة السابقة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.
    واعتبر المخزونات الأميركية مرتفعة، إلا أنها تنخفض بسرعة مع حاجة مصافي التكرير إلى النفط لتغطية فترة الذروة خلال الربع الأخير من هذا العام.
    وأشار ميسون إلى أن القسم الأكبر من كميات النفط الإضافية وبحجم 460 ألف برميل يوميا يتدفق من منتجين خليجيين.
    ولكنه تطرق إلى تأرجح صادرات أوبك في النطاق نفسه خلال الأشهر الأخيرة الستة، أي أنها بقيت بنفس المستوى.
    وتأتي هذه التقديرات بعد نشر دائرة معلومات الطاقة الأميركية بيانات أمس أظهرت انخفاضا غير متوقع في تشغيل مصافي التكرير وتراجع مخزونات النفط والبنزين.
    وأشارت الدائرة إلى انخفاض تشغيل المصافي بمعدل 1.3% إلى 90.3% من طاقتها الإجمالية خلال الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس/آب الجاري.
    وتراجعت المخزونات الأميركية من البنزين 3.6 ملايين برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 1.8 مليون برميل. وانخفضت مخزونات النفط الخام 3.5 ملايين برميل مقابل توقعات بتراجعها إلى 800 ألف برميل.
    يشار إلى أن أوبك خفضت إنتاجها النفطي 1.7 مليون برميل يوميا وتم ذلك بمرحلتين الأولى بداية نوفمبر/تشرين الأول العام الماضي والثانية في أول فبراير/شباط الماضي إلا أن الخفض يشمل عشر دول أعضاء بالمنظمة ويستثني العراق وأنغولا.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 30, 2017 11:40 am