شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    الأميرة فريال بنت فاروق.. من عزّ العرش إلى غربة المنفى

    شاطر

    حيران
    عضو
    عضو

    ذكر
    عدد الرسائل : 20
    تاريخ التسجيل : 08/05/2007

    الأميرة فريال بنت فاروق.. من عزّ العرش إلى غربة المنفى

    مُساهمة من طرف حيران في الأربعاء أغسطس 29, 2007 8:16 pm

    البرازيلي كابرال مدربا للترجيحال بويرتا لاعب سيفيليا "خطيرة جدا" كابيللو: إدارة ريال مدريد تفتقد للتنظيمالريال يدعم صفوفه بروبن وهاينتساصحف: تشيلسي يضم بيليتي مدافع برشلونةرئيس سيفيليا يعلن استمرار راموس في الموسم المقبل دونجا يضع رونالدينيو وكاكا على مقاعد البدلاء أمام الجزائرجراغ يفتح النار على إدارة العربي الكويتي شبيبة القبائل ينعش أماله بالفوز على الاتحاد 3-1قمة بين ليفربول وتشيلسي.. ودربي بين سيتي ويونايتدبعد اندلاع ثورة يوليو البيضاءالأميرة فريال بنت فاروق.. من عزّ العرش إلى غربة المنفىيعرض:الاثنين: الساعة 09:30 مساءً بتوقيت السعودية – 18:30 مساءً بتوقيت غرينتشفتحت الأميرة فريال بنت الملك فاروق عينيها على الدنيا لتجد نفسها ابنة لرجل يجلس على عرش مصر، الذي ورثه عن والده فؤاد وأجداده المنحدرين من سلالة القائد العثماني محمد علي باشا. لكن دورة الأيام لم تسمح للأميرة الصغيرة بالاستمتاع بثروة والدها ونفوذها طويلاً، إذ وجدت الابنة الكبرى لآخر ملوك أرض الكنانة نفسها على متن سفينة "المحروسة" تغادر أرض الوطن إلى منفى أسرتها في إيطاليا قبل أن تبلغ الرابعة عشر من العمر.

    تربت فريال في قصرٍ تزوج فيه الملك فاروق من والدتها صافيناز ذو الفقار - التي تحول اسمها لاحقاً إلى فريدة-، وسط أخواتها فوزية وفادية، قبل أن يتسبب انفصال والديها لعجز الملكة فريدة عن إنجاب وريث للعرش في زعزعة استقرار الأسرة الملكية.

    تزوج فاروق بعدها من ناريمان صادق التي أنجبت له ولي العهد الأمير أحمد فؤاد الذى تولى بدوره العرش قبل أن يتجاوز السادسة عشر من عمره، لكن الأمور لم تسر على النحو الذي أراده الملك، بل اضطر للتخلي عن العرش نزولاً عند رغبة الضباط الأحرار الذين قادوا ثورة يوليو 1952 البيضاء.

    تحل الأميرة السابقة ضيفة على mbc، لتتحدث عن الظروف المختلفة التي عايشتها طوال حياتها، وذلك في برنامج وثائقي يبث مساء الاثنين 10 سبتمبر في تمام الساعة 09:30 مساءً بتوقيت السعودية (18:30 مساءً بتوقيت غرينتش).

    Jenin
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 141
    تاريخ التسجيل : 11/05/2007

    رد: الأميرة فريال بنت فاروق.. من عزّ العرش إلى غربة المنفى

    مُساهمة من طرف Jenin في الجمعة أغسطس 31, 2007 11:41 pm

    اخي حيران بارك الله بك على هذا النقل الطيب

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 2:31 am