شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    !!! الوقاية خير من العلاج !!!

    شاطر

    ابو الصعوب
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 238
    العمر : 25
    الأقامة : لندن
    تاريخ التسجيل : 04/05/2007

    !!! الوقاية خير من العلاج !!!

    مُساهمة من طرف ابو الصعوب في الأربعاء أغسطس 22, 2007 12:06 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    درهم وقاية خير من قنطار علاج

    الوقاية من هذا المرض المعدي خير من علاجه إذ :- لا يوجد حاليا لقاح فعال ضد فيروس الإيدز لأنه يغير تركيبته باستمرار مما يشكل عقبة لاستخلاص لقاح ضده.- إلى يومنا هذا لا يوجد عقار يقضي بصفة نهائية على الفيروس لذلك يبقى المريض حاملا للفيروس بصفة مستمرة.- رغم ذلك وفي حالة الإصابة يجب استعمال مضادات فيروسية متعددة في وقت واحد. هذه المضادات تؤخر ظهور الأعراض بتقوية الجهاز المناعي للجسم وبمقاومة الأمراض الانتهازية.

    من أهم مظاهر الوقاية ما يلي:- استعمال الأدوات الحادة وحيدة الاستعمال أو تعقيمها عند الحقن، وثقب الأذن، والختان، أدوات طب الأسنان، الإبر الصينية، وأدوات الوشم.- عدم التشارك في استعمال الأدوات الشخصية مثل فرشاة الأسنان، وشفرة الحلاقة، ومقص تقليم الأظافر.- تجنب الحمل والرضاعة الطبيعية عند المرأة المصابة لتقليص عدد الأطفال المصابين بالإيدز.- تفادي تعاطي المخدرات إذ تعتبر من أهم أسباب العدوى خصوصا عن طريق الحقن.- المحافظة على سلوك جنسي سليم يتماشى مع تعاليم الاسلام التي تعتبر خير واق من هذا المرض.

    ويلاحظ أن حملات مكافحة هذا الوباء تركزأساسا على استعمال العازل الطبي في حين أنه لا يشكل حماية %100. إن الإسلام يحث على العفة قبل وبعد الزواج (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون) النور الآية30 . (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا. حتى يغنيهم الله من فضله) النور الآية33؛ ويحرم الزنا والبغاء (إن الله يامر بالعدل والاحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون) النحل الآية90؛ ويحرم الشذوذ الجنسي واللواط..إن الحديث عن العفة يضطرنا للحديث عن الوسائل التربوية الكفيلة ببلوغ هذا الهدف، فليس كل من هو على علم بتحريم الزنا واللواط، وغيره من الموبقات، يتركها ضرورة، ولا يقوى على ذلك في هذا الظرف الذي تكثر فيه الإغراءات، إلا مؤمن يستحضر رقابة الله عز وجل له في كل حركاته وسكناته. ومن منا يستطيع بلوغ هذه المرتبة من الإيمان بمجهوده الفردي فقط، إن لم تسعفه التربية السليمة بدءا من الأسرة، وانتهاء بالرفقة الصالحة والمذكرة بالله سبحانه؟

    لا عاصم لشبابنا وفتياتنا، ورجالنا و نسائنا، من الوقوع في الزلل المؤدي إلى هذه الآفات إلا التربية الإيمانية، والتعليم الواعي، والصحبة الرفيقة الآخذة باليد إلى بر الأمان.ثم إن الحل التربوي، رغم محوريته، يبقى عاجزا عن بلوغ المراد ما لم يرافقه حل شامل يأخذ بعين الاعتبار أولوية التصدي لظواهر فساد وإفساد يندى لها جبين كل مواطن غيور على بلده، وكل مسلم غيور على دين الله عز وجل وهو يرى حرماته تنتهك جهارا من طرف المتاجرين في أعراض بنات وأبناء المسلمين.من يحمي ذرارينا من الأيدي الآثمة التي تسلبهم أي إرادة لتزج بهم في دوامة من البغاء المنظم، وقد أصبحت مرافقنا السياحية تتنافس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في توفير الأجواء المرغوب فيها من طرف الشادين جنسيا والذين لا يحلو لهم الاتصال الجنسي إلا بالقاصرين من أبنائنا؟

    من يحميهم من أنظمة أصبحت تتستر على هذه العصابات الإجرامية، وتسمح بظهور إعلانات عن أماكن الدعارة بمختلف أنواعها في مطويات السياحة؟ثم قبل ذلك من أطعمهم؟ من كساهم؟ من وفر لهم المسكن والتربية والتعليم الكفيلين بإنقاذهم من الشارع وآفاته وأمراضه؟
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    nabolsy
    1
    1

    ذكر
    عدد الرسائل : 246
    الأقامة : U.S.A
    تاريخ التسجيل : 27/04/2007

    رد: !!! الوقاية خير من العلاج !!!

    مُساهمة من طرف nabolsy في الثلاثاء أغسطس 28, 2007 5:56 pm

    فعلا الوقاية خير من العلاج
    ومشكور جدا على إتاحة مثل هذه المواضيع
    وتقبل مروري بصفحتك
    شكرا


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 1:45 pm