شـبكة جنـين للـحوار

حياكم الله وبياكم واهلا وسهلا بكم في شبكتكم شبكة جنين للحوار ..
شـبكة جنـين للـحوار


    بدء مشاركة الفرق الكبرى بتمهيدي دوري الابطال

    شاطر
    avatar
    ساحر الشرق
    مراقب
    مراقب

    ذكر
    عدد الرسائل : 571
    العمر : 30
    الأقامة : في أرض الهاشميين
    تاريخ التسجيل : 12/06/2007

    b بدء مشاركة الفرق الكبرى بتمهيدي دوري الابطال

    مُساهمة من طرف ساحر الشرق في الثلاثاء أغسطس 14, 2007 9:40 am

    يتصدر فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم الذي تأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ومعه فريق اشبيلية الاسباني بطل مسابقة كأس الإتحاد الاوروبي قائمة الفرق الكبرى التي تبدأ هذا الاسبوع منافساتها بالأدوار التمهيدية لدوري أبطال للموسم الحالي .

    ويحل ليفربول ضيفا على فريق تولوز الفرنسي في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لدوري الابطال بعد غد الاربعاء في حين يستضيف اشبيلية فريق آيك أثينا اليوناني في وقت لاحق من اليوم نفسه .

    ويلتقي آرسنال الانجليزي الذي بلغ نهائي دوري الابطال عام 2006 مع فريق سبارتا براغ التشيكي ويقابل ستيوا بوخارست الروماني بطل أوروبا عام 1986 باتي بوريسوف البيلاروسي في مواجهات أخرى يوم الاربعاء .

    وتجرى خمس مباريات من إجمالي 16 مباراة بذهاب الدور التمهيدي الثالث لدوري الابطال غدا الثلاثاء حيث يلتقي ريد ستار بلجراد الصربي بطل أوروبا لعام 1991 مع جلاسجو رينجرز الاسكتلندي بقيادة مدربه الجديد ميلوراد كوسانوفيتش الذي عين خلفا للمدرب المقال بوسكو ديوروفسكي , ويلتقي غدا أيضا فريق بنفيكا البرتغالي مع ضيفه الدنماركي كوبنهاجن فيما يستضيف فالنسيا الاسباني فريق إلفسبورج السويدي .

    ويتأهل الفائزون من هذا الدور إلى دور المجموعات بدوري الابطال الذي تأهل له مباشرة 16 فريقا آخر يتقدمهم حامل اللقب آيه سي ميلان الايطالي .

    وكان ميلان قد فاز 2/1 على ليفربول في نهائي دوري الابطال ليحرز لقب موسم 2006/2007 في مايو الماضي , وتعهد الاسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول بأن يسعى فريقه مجددا لاحراز اللقب الاوروبي هذا الموسم إلى جانب المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز في الوقت نفسه .

    وقال بنيتيز : " لم أتجاوز آثار مباراة ميلان بعد خاصة لأنني أعرف أننا كنا قريبين للغاية من تحقيق الفوز , إن الفريق يتحسن عاما بعد آخر ويمكننا التعامل مع البطولتين " .

    ودعم ليفربول صفوف فريقه قبل انطلاق الموسم بضم المهاجم الاسباني فيرناندو توريس واللاعب الهولندي ريان بابل كما زادت ثقة الفريق في نفسه بتغلبه على مضيفه أستون فيلا 2/1 في مباراته الافتتاحية بالموسم الجديد من الدوري الانجليزي أمس الاول السبت .

    من ناحية أخرى ظهر فريق تولوز الوافد الجديد على بطولة دوري الابطال بمستوى جيد عندما تغلب على بطل فرنسا ليون 1/ صفر أمس الاول في الدوري الفرنسي ولكن مدرب الفريق إيلي بوب اعترف بأن لقائي ليفربول سيكونان تجربة مفيدة بالنسبة لتولوز .

    وقال بوب : " إنها أفضل قرعة مباريات كان من الممكن أن نحصل عليها , مواجهة ليفربول ستضعنا في بؤرة الضوء وستعطينا الفرصة لكي نكبر , لا يتمتع تولوز بمكانة مميزة في الكرة الفرنسية ولكن مباراة كهذه ستحول كل الانتباه إلى فريقنا وهذا ما سيجعلنا نتقدم " .

    وينطبق وصف المرشح الاضعف بدرجة أكبر على فريق إلفسبورج السويدي الذي كان اجتيازه للادوار التمهيدية السابقة مفاجأة كبيرة ليتأهل لمواجهة صعبة مع فالنسيا الاسباني الذي بلغ نهائي دوري الابطال مرتين .

    وقال ماجنوس هاجلوند مدرب إلفسبورج : " سنكون المرشح الاضعف للفوز أمام فالنسيا بشكل واضح لكنهم في الوقت نفسه سيواجهون ضغوطا كبيرة من أجل تحقيق الفوز " .

    وأضاف : " إن تنظيمهم كله معتمد تماما على دوري الابطال وسيكون الفشل في بلوغ دور المجموعات كارثة محققة بالنسبة إليهم , إن الضغط الذي يواجهه فالنسيا هو فرصتنا , إذا لعبنا جيدا ونجحنا في الخروج بنتيجة جيدة على أرضهم فقد يحدث أي شيء " .

    ولم يتأهل أي فريق سويدي إلى دور المجموعات منذ عام 2000 عندما تأهل فريق هيلسينغبورغ لذلك الدور .

    كما كان تأهل فريق تامبيري الفنلندي إلى الدور التمهيدي الثالث لدوري الابطال مفاجئا , ويلتقي تامبيري في ذلك الدور مع فريق روزينبورغ تروندهايم النرويجي .

    وفي مباريات أخرى يلتقي الفريق الايطالي الوحيد في الدور التمهيدي الثالث - لاتسيو - مع فريق دينامو بوخارست الروماني غدا فيما يلتقي ممثل ألمانيا فيردر بريمن مع دينامو زغرب الكرواتي بعد غد الاربعاء

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 22, 2017 8:08 pm